2023/02/07

بوتراغوينيو يشيد ببنزيما بعد فوزه بجائزة الأفضل في الليغا

كريم بنزيما
الدوري الإسباني
ريال مدريد
دوري أبطال أوروبا
كرة قدم
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
المصدر
winwin

اختير الفرنسي كريم بنزيما، البالغ من العمر 35 عامًا، أفضل لاعب في الدوري الإسباني 2021-22، خلال حفل "غراند غالا" الـ75، لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وذلك بعد الموسم الكبير الذي قدّمه اللاعب مع فريقه ريال مدريد.

وغاب بنزيما عن حفل الجائزة بسبب إصابته وارتباطه بالسفر إلى المغرب للمشاركة مع ريال مدريد في منافسة كأس العالم للأندية، حيث ناب عنه إميليو بوتراغوينيو، مدير العلاقات المؤسسية في النادي الملكي.

وأشاد بوتراغوينيو، بقدرات الدولي الفرنسي المعتزل دوليًّا مؤخرًا، حيث قال: "بالنيابة عن كريم وريال مدريد، شكرًا جزيلًا على هذا التقدير الذي يكافئ موسم كريم الرائع، إنه قائدنا، هو مثال رائع ليس للمدريديستا فحسب، بل لكل أولئك الذين يحبون كرة القدم".

"موندو ديبورتيفو" تُكرِّم بنزيما بعد موسمه الاستثنائي مع ريال مدريد

وأضاف: "لديه سجل حافل، لقد فاز بكل شيء، بما في ذلك خمس بطولات لدوري أبطال أوروبا، وبالنسبة لنا إنه لشرف كبير أن يكون لدينا لاعب من فئته، أيضًا للقيم التي ينقلها.. من المهم جدًا أن يكون الرياضيون مثالًا للمجتمع وهو كذلك".

وأوضحت الصحيفة الكتالونية، أن تتويج بنزيما بجائزة أفضل لاعب في "الليغا" خلال الموسم الماضي، مستحَقة تمامًا، مشيرة إلى أن الأرقام تتحدث عن نفسها، حيث تمكن من تسجيل 44 هدفًا في 46 مباراة لعبها الموسم الماضي، وهو أفضل موسم له حتى الآن، كما قدّم 15 تمريرة حاسمة، وأحرز 27 هدفًا في الدوري الإسباني، واحتل المركز الأول في صدارة الهدافين وسجل أيضًا أهدافًا حاسمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنزيما قاد ريال مدريد إلى التتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ولا أحد ينسى دوره في المسابقة الأوروبية، حيث سجل "هاتريك" مرتين متتاليتين ضد باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي، وسجل أيضًا في مباراة الإياب ضد البلوز في البرنابيو، وفي نصف النهائي ضد مانشستر سيتي، تمكن بنزيما من تسجيل ثلاثة أهداف أخرى، بواقع هدفين في مباراة الذهاب وواحد في مباراة الإياب.

جدير بالذكر أن بنزيما تُوّج الموسم الماضي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والمُقدَّمة من صحيفة "فرانس فوتبول"، فيما ينافس حاليًا على جائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كل سنة لأفضل لاعب في العالم، ولكن حظوظه تبقى ضئيلة للتتويج أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم قطر 2022.

أخبار ذات صلة