بهدف متأخر.. الإمارات تهزم موريتانيا وتقترب من التأهل

2021-12-04 00:19
لاعبو الإمارات يحتفلون خلال الفوز على موريتانيا في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الإماراتي فوزا صعبا على نظيره الموريتاني (0-1)، في المواجهة الأولى تاريخيا بين المنتخبين والتي أقيمت اليوم الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب "974" المونديالي، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

وشهدت الدقيقة 13 من الشوط الأول، إضاعة كايو كانيدو، لاعب الإمارات، فرصة اقتناص هدف التقدم، بتسديده الكرة برعونة لتعتلي العارضة بمسافة كبيرة وتذهب نحو المدرجات، وتألق مباكي نداي، حارس موريتانيا، بتصديه لكرة عرضية كانت في طريقها إلى المهاجم الإماراتي علي مبخوت الذي كان يقف في مواجهة المرمى بعيدا عن رقابة المدافعين في الدقيقة 37.

وواصل حارس موريتانيا تألقه في الدقائق التالية بتصديه لتسديدة قوية صوبها علي صالح، لاعب الإمارات، من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37، ثم تصدى لفرصتين محققتين في آخر دقيقتين من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليجعل فريقه ينهي الشوط الأول متعادلا ويبقيه في المباراة.

وألغى الحكم هدفا سجله علي صالح من مقصية رائعة للإمارات في الدقيقة 68 بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، والتي أكدت وجود حالة تسلل في لقطة الهدف، لتحرم مهاجم الإمارات من تسجيل أحد أجمل أهداف البطولة.

وانتظر الأبيض الإماراتي حتى الدقيقة 90 +3 لتسجيل هدف المباراة الوحيد، والذي حمل توقيع لاعبه خليل الحمادي، ليرفع منتخب الإمارات رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، وسيكفيه التعادل في المباراة القادمة مع تونس لحسم تأهله رسميا لربع النهائي من دون انتظار نتيجة مباراة سوريا وموريتانيا، بينما أخفق المرابطون في حصد نقطتهم الأولى، مُحتلين المركز الأخير على سلم المجموعة. 

ويُعَدُّ هذا الفوز رقم 11 لمنتخب الإمارات في 41 مباراة لعبها ضد المنتخبات الإفريقية مقابل 14 تعادلا و16 خسارة، وجاء في المباراة رقم 100 مع المنتخبات لمدربه الهولندي بيرت فان مارفيك الذي درب منتخبات هولندا والسعودية وأستراليا قبل توليه مهمة تدريب الأبيض الإماراتي.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد الجولة الثانية

  1. الإمارات (6 نقاط)؛
  2. تونس (3 نقاط)؛
  3. سوريا (3 نقاط)؛
  4. موريتانيا (بلا نقاط).
شارك: