خاص winwin.. قائد قطر يحلل الفوز "الهيتشكوكي" على عمان

2021-12-03 20:45
فرحة جنونية للاعبي المنتخب القطري بعد هدف الفوز القاتل أمام عمان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما بين جذب وشد تأرجحت طموحات وآمال منتخبي قطر وسلطنة عمان في المباراة المثيرة التي جمعتهما على استاد "المدينة التعليمية"، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب قطر 2021، حيث لم تخرج هذه المواجهة عن سابقتها التي حُسمت بتفاصيل صغيرة بين المنتخبين الشقيقين.

وبعد شوط أول صُبغ باللون العنابي، نظير السيطرة والضغط وتسجيل هدف التقدم عبر ركلة جزاء بقدم أكرم عفيف، انقلبت الأمور ودانت السيطرة للعمانيين في الثاني، ليخطفوا التعادل قبل قرابة ربع ساعة من النهاية، وبعدها ظن الكثيرون أن المباراة لن تعرف غالبا أو مغلوبا، خصوصا أن الوقت بدل الضائع الطويل (7 دقائق) شارف على النهاية دون أن يهز أحد المنتخبين الشباك مرة ثانية.

سيناريو "هيتشكوكي" في المدينة التعليمية

لكن في الثواني الـ 30 الأخيرة من الوقت البديل، وقبل أن تحسم صافرة حكم الساحة البرازيلي ويلتون سامبيو الأمور بشكل رسمي بمنح نقطة لكل طرف، تدخلت "سيناريوهات هيتشكوك"، وقلبت المشهد رأسا على عقب، حين ارتدت الكرة من العارضة العمانية وتجاوزت خط المرمى، ولكن الأمر لم ينتهِ عند هذا فقط، حيث استمر اللعب وسط مطالبات قطرية باحتساب الهدف.

ولأن بروتوكولات التحقق من الأهداف تأخذ وقتا، استمر اللعب وظنت الجماهير القطرية الغفيرة التي آزرت فريقها أن الفرحة لن ترتسم ها هنا، لكن سرعان ما تعالى الصخب بعد أن أقرت تقنية "خط المرمى" بشرعية الهدف ليعلن الحكم البرازيلي عن تقدم قطر بالهدف الثاني.

ثوانٍ معدودة، وأُعلن رسميا فوز المنتخب القطري الذي ضرب عصفورين بحجر واحد، حيث ضمن التأهل للدور ربع النهائي وحسم أمر صدارة المجموعة الأولى قبل خوضه مباراة الجولة الأخيرة أمام العراق يوم الإثنين المقبل 6 ديسمبر الجاري، ليترك الصراع مفتوحا على البطاقة الثانية بين البحرين وعمان وحتى العراق.

حسن الهيدوس: لعبنا جيدا واستحقينا الفوز والتأهل

 

بعد لحظات من صافرة النهاية، توافد لاعبو الفريقين إلى المنطقة المختلطة، وظهرت علامات الحزن والأسى على وجه لاعبي المنتخب العماني بسبب الخسارة الصعبة والقاتلة، ورغم السعادة والفوز، تفادى أغلب لاعبي المنتخب القطري الحديث بسبب حالة الإجهاد عقب المباراة التي تجاوز وقتها حاجز الـ 100 دقيقة.

وكعادته كان قائد منتخب قطر، حسن الهيدوس، يأخذ على عاتقه الحديث وردّ على بعض الاستفسارات، وأجاب عن سؤال "winwin" حول مدى صعوبة المباراة وتأخر الفوز، فقال: "بالفعل كانت مباراة صعبة، كعادة كل المباريات أمام عمان، ولكن المهم أننا حققنا الفوز وانتزعنا النقاط الثلاث التي منحتنا التأهل للدور ربع النهائي، وهو هدفنا الأول في دور المجموعات بالطبع".

وواصل الهيدوس حديثه حول المباراة: "كما تعلم هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة، ولكي تفوز عليك أن تستغل أي خطأ لدى الفريق المنافس. وكما ذكرت كنا نريد النقاط الثلاث اليوم، ورغم ضمان التأهل سنلعب أيضا أمام العراق بنفس الدوافع لحصد العلامة الكاملة في نهاية الدور الأول".
 

أكرم عفيف يسدد ركلة الجزاء في مرمى عمان


أُجبرنا على التراجع ولكن نستحق الفوز

واعترف حسن الهيدوس بتراجع المردود القطري في الشوط الثاني، قائلا: "كان الأمر صعبا في الشوط الثاني، لا أعتقد أن المردود البدني تراجع، لكن المنتخب العماني لعب بشكل أفضل وأجبرنا على التأخر للخلف، ولكن بالمجمل لعبنا بشكل منظم ولم نسمح لهم بتهديد المرمى، وهم استغلوا خطأ واحدا لتسجيل هدف التعادل". 

وأردف الهيدوس: "كان من الممكن تفادي هذا الأمر لو أننا واصلنا الضغط عليهم في مناطقهم، كما طلب المدرب، ولكن بالنهاية هذه هي المباريات الصعبة.. في بعض الأحيان تقوم بأمور لا ينبغي القيام بها، والأكيد أننا نتعلم درسا آخر مما حصل للاستفادة منه في المرات المقبلة".

وختم حسن الهيدوس حديثه لموقع "winwin"، قائلا: "نشكر الجماهير التي وقفت معنا، نطمح منهم دوما مساندتنا في كل المباريات، نهديهم هذا الفوز الذي أعتقد أننا نستحقه قياسا بما قدمانه من أداء في الشوط الأول، وبالتاكيد أننا اليوم لعبنا أفضل من المباراة الافتتاحية أمام البحرين. سنفكر بكل ما جرى ونعود أمام العراق في محاولة لتقديم أداء أفضل نرضي به الجماهير وأنفسنا".

ملخص فوز قطر على سلطنة عمان في كأس العرب 2021

شارك: