بهدفيه المبكّرين.. إنتر ميلان يحقق رقمًا أوروبيًا مميزًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 01:18
لاعب ميلان ساندرو تونالي يتوسط ثنائي إنتر إدين دزيكو ولاوتارو مارتينيز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منحت البداية المبهرة التي حققها إنتر في مواجهة ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تميّزاً تاريخياً لكتيبة "نيراتزوري".

إذ بات إنتر ميلان رابع فريق أوروبي يتقدّم بهدفين في أول 11 دقيقة بنصف نهائي دوري الأبطال، بعد أن سجّل هدفين مبكّرين منحاه الانتصار في النهاية (2-0) عبر البوسني إدين دزيكو في الدقيقة (8) والأرميني هينريك مخيتاريان في الدقيقة (11).

سبق إنتر في هذه المفارقة 3 أندية أوروبية، هي يوفنتوس الذي حقق الإنجاز ذاته ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في نيسان/ أبريل 1999، ويونايتد نفسه ضد مواطنه أرسنال في مايو/ أيار 2009، وثالثاً مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في أبريل 2002.

وحسب منصة "أوبتا" سبق أن تلقى ميلان هدفًا واحدًا فقط في مبارياته الست الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، وجاء هذا الهدف في الدقيقة (93) ضد نابولي في آخر مباراة، وخلال المباريات الست واجهوا 86 تسديدة، منها 27 تسديدة على المرمى.

رقم قياسي لأول مرة في ديربي ميلانو

بانتصاره على ميلان 2-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء، فإن إنتر ميلان حقق 3 انتصارات متتالية في 3 مسابقات مختلفة بنفس الموسم أمام ميلان لأول مرّة في تاريخ مباريات ديربي "ديلا مادونينا".

وفاز الإنتر على ميلان 3-0 في نهائي كأس السوبر الإيطالي، قبل أن ينتصر 1-0 في الدوري الإيطالي في الأسبوع الـ21، وأخيرًا الفوز الثالث على التوالي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2-0، وجميعهم بشباك نظيفة.

اكتساح تام لإنتر في آخر 3 مباريات أمام ميلان
التاريخالمسابقةالمباراة
18 ينايركأس السوبر الإيطاليإنتر ميلان 3-0 ميلان
5 فبرايرالدوري الإيطاليإنتر ميلان 1-0 ميلان
10 مايودوري أبطال أوروباإنتر ميلان 2-0 ميلان


وسيكون إنتر أو ميلان على موعد مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الثانية، والتي انتهى ذهابها في معقل "سانتياغو بيرنابيو" في مدريد بالتعادل 1-1 بين ريال مدريد حامل اللقب، وضيفه مانشستر سيتي.

ويأمل زملاء القائد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في التتويج باللقب الأوروبي للمرة الأولى منذ 13 عاماً والرابعة في تاريخ النادي العريق بعد أعوام 1964 و1965 و2010.

شارك: