بن عطية يكشف الفارق بين بايرن ميونيخ وسان جيرمان

2022-04-04 12:24
المهدي بن عطية يملك مسيرة احترافية مذهلة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف قائد منتخب المغرب السابق المهدي بن عطية، عن الفارق بين عملاقي أوروبا بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في عالم كرة القدم.

وقال بن عطية الذي لعب موسمين بصحبة بايرن ميونيخ لصحيفة "بافاريان فوتوبول" : "في ألمانيا لديهم شخصية قوية للغاية، لا يمكن لأي لاعب مهما كانت قيمته الاعتقاد ولو للحظة بأنّه أعلى من النادي، حتى اللاعبين الذين أسهموا في كتابة تاريخ النادي مثل فرانك ريبيري، لا يمكنهم فعل ذلك".

وتابع: "في باريس سان جيرمان ما زال أمامهم الكثير ليتعلموه في هذا الجانب، بينما في بايرن ميونيخ يبدو اللاعبون مستعدين للموت من أجل قميص النادي، لكن هذا الأمر لا ينطبق على بعض اللاعبين في النادي الفرنسي".

وأضاف: "المشكلة في باريس سان جيرمان أنهم يعملون على شراء لاعبين يعتقدون أنهم أعلى من النادي، وهذا هو السبب وراء بعض نتائج الفريق الكارثية في دوري أبطال أوروبا. لقد لعبت مع يوفنتوس وبايرن ميونيخ من قبل وهما فريقان لديهما هوية قوية، فاحترام المؤسسة أمر هام من أجل تحقيق النجاح".


جدير بالذكر أن المهدي بن عطية حاز على مسيرة احترافية طويلة، لعب خلالها للعديد من الأندية الكبرى أمثال بايرن ميونيخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وروما ومارسيليا، إلى جانب المشاركة مع المنتخب المغربي في (66) مباراةً دوليةً أحرز خلالها هدفين، وقد أعلن اعتزاله اللعب بعد آخر محطاته مع فاتح كاراغومروك التركي.

شارك: