المغربي مهدي بنعطية مرشح لمنصب بارز في مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-11 19:05
المدافع المغربي السابق مهدي بن عطية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن رغبة نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، في تعيين نجم الفريق السابق، المغربي مهدي بنعطية، في منصب مرموق بالنادي.

وكان بنعطية (36 عامًا) قد أعلن اعتزال لعب كرة القدم الاحترافية في عام 2021، بعد مسيرة طويلة في الملاعب الأوروبية مع مارسيليا ويوفنتوس وبايرن ميونخ وغيرهم.

ووفقًا لموقع RMC الفرنسي، فإن مارسيليا وضع بنعطية على رأس قائمة المرشحين لتولي منصب المدير الرياضي لفريق كرة القدم، بعد أن اقترب خافيير ريبالتا من الرحيل.

بنعطية الأقرب لتولي منصب المدير الرياضي

وتخطط إدارة الفريق الفرنسي لإقالة ريبالتا، في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه أحد أعرق الأندية في الدوري الفرنسي، ويعد بنعطية الأقرب لخلافته في هذا المنصب.

وأكد التقرير أن اختيار الدولي المغربي سابقًا، يأتي لتخفيف التوترات بسبب الأزمة بين إدارة مارسيليا والجماهير، حيث تم عقد اجتماع عبر الفيديو بين الرئيس بابلو لونغوريا والمالك فرانك ماكورت، لمناقشة من سيرحل من الطاقم الفني للفريق، بعد وصول غاتوزو لمنصب المدير الفني.

ويعد اختيار بنعطية منطقيًا أيضًا، حيث يعرف رئيس النادي الفرنسي مدافع الفريق السابق جيدًا، بعد أن أمضيا عدة سنوات معًا في يوفنتوس، كما يتمتع الدولي المغربي السابق بعديد المؤهلات للمنصب، فهو معروف جدًا في عالم كرة القدم الفرنسية، ويتحدث عدة لغات.

جدير بالذكر أن بنعطية قد بدأ مسيرته الاحترافية مع مارسيليا، بعد أن انضم لفريق تحت 19 عامًا في عام 2003، قبل أن يصعد للفريق الأول، ويستمر مع النادي حتى رحيله في صفقة انتقال حر عام 2008 لنادي كليرمونت فوت.

شارك: