رسميًّا | تعيين الإيطالي غاتوزو مدربًا جديدًا لمارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 22:10
الإيطالي جينارو غاتوزو مع الرئيس بابلو لونغوريا خلال مراسم توقيع عقده مع مارسيليا (Twitter/OM_Arab)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، تعيين الإيطالي جينارو غاتوزو مدربًا لفريقه خلفًا للإسباني مارسيلينو غارسيا تورال، المستقيل من منصبه قبل أسبوع.

ونقل بيان رسمي للنادي المتوسطي عن الدولي الإيطالي السابق البالغ من العمر 45 عامًا، قوله "أنا سعيد وفخور جدًا بالانضمام إلى مارسيليا".

وأضاف "إنه نادٍ وملعب، أورانج فيلودروم، حيث أتيحت لي الفرصة للتطور لاعبًا، وهو مشهور في كل أنحاء أوروبا بالشغف والحماس المنبعثين منه".

وينال غاتوزو المدرب السابق لكل من ميلان ونابولي الإيطاليين، استحسان الرئيس الإسباني للنادي بابلو لونغوريا، خاصةً أنّ لاعب خط الوسط السابق والذي اشتهر بطباعه الصارمة الحادة داخل الملعب اعتاد على الأندية الكبيرة وعلى الضغوط.

وبات الإيطالي الآن أمام مهمة النهوض بفريقٍ تعرّض لخسارة قاسية أمام باريس سان جيرمان 0-4 في ملعب "بارك دي برينس" ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي الأحد، ويستعد لخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى موناكو السبت في المرحلة السابعة.

وبعد ست مراحل انقضت من عمر "ليغ 1"، يحتلّ مارسيليا المركز الثامن برصيد 9 نقاط من انتصارين مقابل ثلاث تعادلات وهزيمة وحيدة.

وسبق لغاتوزو، أحد الوجوه البارزة في حقبة ميلان الذهبية والمتوج بمونديال 2006، أن درّب الـ"روسونيري" بين عامي 2017 و2019 من دون أي نجاحات تُذكر، في حين أنّ لقبه الوحيد وهو مدرب قد حققه مع نابولي الذي أشرف عليه بين 2019 و2021، بفوزه بكأس إيطاليا عام 2020.

كما درّب فيورنتينا لفترة قصيرة، قبل أن يغادر إلى إسبانيا للإشراف على فالنسيا، الذي لم يستمر معه سوى لفترة 6 أشهر (صيف 2022 يناير/ كانون الثاني 2023).

شارك: