المهدي بن عطية يعود إلى مارسيليا بوظيفة جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 18:02
المهدي بن عطية اللاعب السابق لمنتخب المغرب (twitter/achtari24)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي المهدي بن عطية سيكون المدير الرياضي الجديد لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بعدما توصل إلى اتفاق بالفعل مع مجلس إدارة النادي.

وسيحل مدافع يوفنتوس محل الإسباني خافيير ريبالتا، الذي رحل عن المنصب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان بن عطية بين عدة مُرشحين، قبل أن يتم الاستقرار على تعيينه في النهاية.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن بن عطية سيوقع على عقود عمله مديرًا رياضيًا لنادي مارسيليا، هذا الأسبوع، بعدما توصل الطرفان إلى اتفاق بالفعل.

وأكد التقرير أن اختيار الدولي المغربي السابق يأتي لتخفيف التوترات، بسبب الأزمة بين إدارة مارسيليا والجماهير، حيث عُقِد اجتماع عبر الفيديو بين الرئيس بابلو لونغوريا والمالك فرانك ماكورت، لمناقشة هوية الراحلين عن الطاقم الفني للفريق، بعد وصول غاتوزو لمنصب المدير الفني.

وكان المغربي لاعبًا شابًا في مارسيليا، ومن هنا ارتبط بالنادي الفرنسي، واعتزل قبل عامين وهو بعمر 34 عامًا، والآن يبلغ من العمر 36 عامًا، وسيبدأ فصلًا جديدًا من حياته في عالم كرة القدم.

ويُعَدّ اختيار بن عطية منطقيًا أيضًا؛ حيث يعرف رئيس النادي الفرنسي مدافع الفريق السابق جيدًا، بعدما أمضيا عدة سنوات معًا في يوفنتوس، كما يتمتع الدولي المغربي السابق بعدد من المؤهلات للمنصب، فهو معروف جدًا في عالم كرة القدم الفرنسية، ويتحدث عدة لغات.

جدير بالذكر أن بن عطية بدأ مسيرته الاحترافية مع مارسيليا، بعد أن انضم لفريق تحت 19 عامًا في عام 2003، قبل أن يُصعَد للفريق الأول، ويستمر مع النادي، حتى رحيله في صفقة انتقال حر عام 2008 إلى نادي كليرمونت فوت.

شارك: