بن شيخة يشكو الظلم ويتخذ قرارًا نهائيًا بشأن تدريب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 20:46
الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب نادي سيمبا التنزاني (X/Dailynewstz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب نادي سيمبا التنزاني أنه اتخذ قرارًا نهائيًا بشأن العودة لتدريب منتخب الجزائر مستقبلًا، كما اشتكى من الظلم الذي يعيشه المدرب الجزائري.

وسبق للمدرب بن شيخة (60 عامًا) أن أشرف على منتخب "الخضر" بين شهري سبتمبر/ أيلول 2010 ويونيو/حزيران 2011، وقاده في 4 مباريات فقط، فاز بواحدة منها، بينما تعادل في لقاء واحد، وخسر مواجهتين.

بن شيخة يؤكد أنه لن يعود أبدًا لتدريب منتخب الجزائر 

وأكد المدرب بن شيخة في تصريحات صحفية أدلى بها لوسائل الإعلام على هامش وجوده في دورة تكوينية أُقيمت بالجزائر من أجل الحصول على شهادة تدريب "كاف برو" أنه لن يعود أبدًا لتدريب منتخب "محاربي الصحراء".

وقال مدرب سيمبا في تصريحاته: "لن أعود أبدًا لتدريب منتخب الجزائر، هذا قراري، ويجب ألّا تكون هناك أسباب معينة لاتخاذه، وهل اتخاذي هذا القرار يعني أنني لا أحب الجزائر؟! لا.. لا".

وأضاف قائلًا: "المدرب يمر بمراحل، وأنا حاليًا في المرحلة الأخيرة لمسيرتي التدريبية، وأعمل حاليًا خارج البلد حتى أتفادى القيل والقال حولي كمدرب".

واشتكى المدرب السابق لنادي اتحاد العاصمة الجزائري في تصريحاته من الظلم الذي يتعرض له من أبناء بلده، وصرّح قائلًا: "المدرب الجزائري دائما يقلّل من شأنه ابن بلده، وأنا لا أحب مثل هذه الأمور، وأسعى دائمًا لمحاربتها".

بن شيخة يعلّق على رحيل بلماضي عن تدريب "الخضر"

وفي تصريحات أخرى، علّق بن شيخة على رحيل المدرب جمال بلماضي عن تدريب منتخب الجزائر، وقال: "كنت أتمنى أن تكون هنالك مقاربة أخرى للتفاهم مع جمال بلماضي؛ ولكن ما حدث قد حدث، واليوم هناك مدرب جديد لمنتخب الجزائر".

وحول رأيه بشأن قدوم المدرب السويسري الجديد فلاديمير لتدريب منتخب الجزائر، صرّح مدرب نادي اتحاد العاصمة السابق قائلًا: "كل شخص يمكنه أن يجلب شيئًا إيجابيًا للجزائر سنضعه فوق رؤوسنا، بغض النظر عمن يكون هذا الشخص، الآن يجب أن نقف مع بلدنا، خاصةً أن المنتخب تنتظره تحديات جد مهمة".

للتذكير فإن بن شيخة قد نجح خلال تجربته التدريبية الأخيرة بالجزائر في قيادة نادي اتحاد العاصمة للتتويج بلقبي كأس الكونفيدرالية الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي، واستطاع في بداية تجربته الجديدة مع نادي سيمبا التنزاني أن يقوده للتأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتولى بن شيخة مهمة تدريب سيمبا شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي مباشرة بعد رحيله عن تدريب نادي اتحاد العاصمة.

شارك: