بنزيمة: فخور بلقب دوري الأمم وأفكر بالكرة الذهبية منذ الصغر

2021-10-15 00:52
كريم بنزيمة يحتفل بلقب دوري الأمم الأوروبية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الفرنسي كريم بنزيمة أنه يود اللعب إلى جوار زميله في هجوم منتخب فرنسا كيليان مبابي في ريال مدريد يومًا ما، وأعرب عن سعادته بالفوز بلقب مع بلاده بعد ست سنوات من الغياب عن الفريق، وأكد رغبته بالفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وسجل بنزيمة ومبابي هدفين ليقودا فرنسا لقلب تأخرها بهدف إلى الفوز 2-1 على إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية في ميلان يوم الأحد الماضي، وقال مهاجم ريال مدريد لشبكة التلفزيون الإسباني (tve) إنه يود اللعب إلى جوار المهاجم البالغ عمره 22 عاما في ريال مدريد.

وقال بنزيمة في معرض رده على هذا السؤال: "لمَ لا؟ دائما ما أقول ذلك وسأقوله مرة أخرى، بالطبع أود اللعب (مع مبابي) في يوم ما. أستمتع باللعب معه في منتخب فرنسا، لذلك لماذا لا نلعب سويا في المستقبل (في ريال مدريد)؟ إنه لاعب كبير. لكن الآن يجب أن نحترم ناديه باريس سان جيرمان".

وغاب بنزيمة عن تشكيلة فرنسا منذ عام 2015 إثر فضيحة ابتزاز سيمثل بسببها أمام المحكمة الشهر الحالي. واستمر هذا الغياب في فوز فرنسا بكأس العالم 2018، ولكن حدثت المفاجأة وتم استدعاؤه من المدرب ديدييه ديشان قبل بطولة كأس أوروبا 2020.
 

بنزيمة وكيليان مبابي


بنزيمة فخور بالفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا

وسجل بنزيمة أربعة أهداف مع فرنسا في أربع مباريات في بطولة يورو 2020 قبل الخروج من دور الستة عشر أمام سويسرا بفارق ركلات الترجيح، لكنه تحدث عن فخره بالفوز بلقب دوري الأمم.

وقال بنزيمة الذي أحرز تسعة أهداف مع ريال مدريد في ثماني مباريات في "الليغا" هذا الموسم: "إنه يعني الكثير بالنسبة لي (دوري الأمم الأوروبية)، إنه أول ألقابي مع المنتخب الوطني وأشعر بفخر شديد للعمل الذي قدمته بعد ست سنوات من الغياب عن الفريق. مضيفا: "هذا يجعلني سعيدا للغاية، لقد قدمت أداء قويا على الصعيدين البدني والذهني وأتطلع للفوز بلقب آخر (كأس العالم قطر 2022)".

التفكير بالكرة الذهبية

ولم يخف كريم بنزيمة رغبته الجامحة بالفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تشرف عليها مجلة "فرانس فوتبول"، وقال عن هذا الأمر: "أعتقد أنها جائزة يريدها جميع اللاعبين يومًا ما، كل شخص لديه هذا التفكير. بالنسبة لي هي جائزة أفكر فيها دائمًا منذ أن كنت صغيرًا. وسبب وجودي ضمن المرشحين للفوز بها هو قيامي بالكثير من العمل مع زملائي في الفريق".

شارك: