بنزيما ضمن 3 لاعبين ندموا على الحضور إلى دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 12:56
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد كان من أبرز الحاضرين إلى دوري روشن السعودي الصيف الماضي (Twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت شبكة "bolavip" الرياضية أن هناك 3 لاعبين يشعرون بالندم على قرارهم باللعب في دوري روشن السعودي، يأتي في مقدمتهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب نادي الاتحاد.

وأشار التقرير إلى أن دوري روشن السعودي يمر بأول أزماته الكبرى، حيث لا توجد حاليًّا أي تعاقدات كبيرة، كما يُعاني بعض اللاعبين من شك في قدرتهم على التألق بالبطولة السعودية، على غرار بنزيما، إضافة إلى مهاجم الأهلي، البرازيلي روبرتو فيرمينو، ولاعب وسط الاتفاق، الإنجليزي جوردان هندرسون.

وبحسب الصحافة الإنجليزية، فإن الثلاثي المذكور سلفًا أُصيب بخيبة أمل بسبب مغامرتهم حتى الآن في المسابقة السعودية، ومن أهم الأسباب وراء ذلك عدم تأقلمهم مع الأجواء السعودية، وتلقيهم انتقادات جماهيرية وإعلامية كبيرة.

كما شددت شبكة "bolavip" على أن مستقبل الثلاثي واستمرارهم بالسعودية غير مؤكد، ومن الوارد بقوة عودة أحدهم أو جميعهم إلى أوروبا خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لاسيما هندرسون المطلوب بقوة من جانب أندية إنجليزية، والذي يشعر بالحزن من قلة الحضور الجماهيري لناديه، وابتعاده عن عائلته.

وكان دوري روشن السعودي قد استقطب عدة لاعبين بملايين الدولارات منذ بداية عام 2023، وكانت أولى التعاقدات البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتبعه بعد ذلك عديد النجوم مثل البرازيلي نيمار جونيور، والجزائري رياض محرز.

وجاءت هذه التعاقدات بفضل دعم الحكومة السعودية للأندية الرئيسية في دوري روشن، من خلال صندوق الاستثمارات العامة، لكن بحسب تقارير صحفية سعودية، فإن هذا الدعم الكبير لن يستمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وسيكون السوق الشتوي الحالي مختلفًا عن الصيف الماضي، الذي شهد إنفاق أندية دوري روشن السعودي لأكبر قدر من الأموال في فترة الانتقالات بأكملها، وستعتمد الأندية فقط على أموالها عند جلب اللاعبين.

صراع ثنائي على لقب دوري روشن السعودي

وبعد مرور 19 جولة، يتصدر نادي الهلال حاليًّا بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن نادي النصر صاحب الوصافة، ويأتي الأهلي بالمرتبة الثالثة برصيد 40 نقطة.

فيما يُعاني الاتحاد -حامل اللقب- من تراجع في النتائج خلال الموسم الحالي، ويحتل المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 28 نقطة، ويحتاج إلى تعزيز صفوفه بقوة هذا الشتاء، حتى يتمكن من خوض المعركة على الأقل للحصول على مكان في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

شارك: