بلماضي يفاضل بين بوداوي وبن طالب وزروقي يثير القلق!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 18:47
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر إعلامية أن متوسط ميدان منتخب الجزائر وفريق فاينورد روتردام الهولندي، رامز زروقي (25 عامًا)، ربما يعاني من إجهاد بدني، ولن يكون متاحًا للعب كامل الدقائق أمام موزمبيق، الأحد، في تصفيات كأس العالم 2026.

المنتخب الجزائري بقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي استطاع الانتصار داخل قواعده (3-1) على الصومال، يوم الخميس الماضي، في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال الذي سيُنظّم في أمريكا وكندا والمكسيك.

ويخوض (الخضر) مواجهة الجولة الثانية من المجموعة السابعة في ملعب موزمبيق عصر الأحد 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن يبدو أن بلماضي قد يواجه مشكلة في الاعتماد على زروقي، أحد أهم القطع في تشكيلته، حسب منصّة لاغازيتا الجزائرية.

لعب زروقي مباراة الصومال كاملة (90 دقيقة)، وقبل ذلك شارك في كل مباريات فريقه فاينورد بكل البطولات، ثم سافر إلى موزمبيق في رحلة شاقة وطويلة، ما جعل وسائل إعلام جزائرية تتساءل حول مقدرته على لعب مباراة موزمبيق.

ومن المعلوم أن زروقي قطعة أساسية في تشكلية المدرب بلماضي منذ عامين تقريبًا، ويعول عليه بصفة رئيسية في قيادة خط الوسط، على حساب أسماء أخرى أثقل خبرة ووزنًا في المناسبات الدولية، مثل سفيان فيغولي ونبيل بن طالب وغيرهم.

كما من المرجّح أن يخلط بلماضي أوراقه ويعفي زروقي عن المشاركة -على الأقل أساسيًّا- أمام موزمبيق، وسيفاضل بين اسمين، هما بن طالب (28 عامًا) لاعب وسط ليل الفرنسي، وهشام بوداوي (25 عامًا) نجم وسط فريق نيس.

ويعد بن طالب وبوداوي لاعبين رئيسيين في تشكيلة ليل ونيس مؤخّرًا، فقد شارك بن طالب في المباريات الـ5 الأخيرة لفريقه أساسيًّا، ولعب بوداوي 11 مباراة من أصل 12 جولة في الدوري الفرنسي مع فريقه، وسجّل هدفين حاسمين.

لكن الترجيح يصب في صالح بن طالب، الذي قال عنه المدرب بلماضي: "لديّ إيمان كبير به، لقد نضج وأصبح أكثر خبرة، سواء على المستوى الشخصي أو داخل الميدان، مركزه (الوسط الدفاعي) مهم لنا، نمتلك أكثر من لاعب في هذا المركز، ولم نحسم كل شيء بعد".

شارك: