بلماضي يستعيد أسلحته.. التشكيل المتوقع للجزائر أمام السويد

2022-11-18 17:24
منتخب الجزائر يتأهب لمواجهة نظيره السويدي في مباراة ودية (twitter/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الجزائري لمواجهة نظيره السويدي، غدًا السبت، في ثاني لقاء ودي للخُضر خلال فترة التوقف الحالية، والمُقررة إقامته على ملعب "إليدا" بمدينة مالمو السويدية.

ويراهن بلماضي -حسب متابعين- على تسجيل نتيجة جيّدة في أول اختبار أوروبي له، منذ توليه القيادة الفنية للمنتخب الجزائري صيف عام 2018.

واعتمد بلماضي خلال ودية مالي، الأربعاء الماضي، على تشكيلة من الصف الثاني؛ بإراحته العديد من اللاعبين الأساسيين، وتجربته بعض البدلاء؛ لكنه سيعود، حسب محللين ووفقًا لتصريحاته، إلى الاعتماد على تشكيلته المثالية، أمام السويد؛ بالنظر لقيمة الخصم وقوته، رغم فشل الأخير في التأهل إلى كأس العالم 2022.

ويُنتظر أن يكون حارس نادي القادسية السعودي، وهاب رايس مبولحي، أساسيًّا في هذه المواجهة؛ بالنظر لخبرته الكبيرة، مقارنةً بالحارس الآخر، فريد شعال، نجم نادي مولودية الجزائر، رغم أن جمال بلماضي عبّر عن عدم رضاه إزاء انتقال مبولحي إلى نادٍ في دوري الدرجة الثانية، علمًا أن منتخب الجزائر يفتقد في هذا المعسكر خدمات حارسين آخرين؛ مصطفى زغبة نجم ضمك السعودي بداعي الإصابة، وأنتوني ماندريا حارس كان الفرنسي بسبب قرار "الفيفا" الذي لا يُلزِم الأندية بتسريح لاعبيها إلى المنتخبات الوطنية غير المشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" خلال نافذة التوقف الحالية.

وفي الدفاع، ستشهد مباراة السويد -حسب متابعين- عودة اللاعبين الأساسيين في حسابات بلماضي، ويتعلق الأمر بكلٍّ من يوسف عطال نجم نيس الفرنسي ورامي بن سبعيني نجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (لم يشاركا في ودية مالي) في الجهتين اليمنى واليسرى على الترتيب، مع مشاركة عيسى ماندي نجم فياريال الإسباني وأحمد توبة لاعب باشاك شهير التركي في وسط الدفاع.

وسيراهن جمال بلماضي كثيرًا على الثلاثي الذهبي (نبيل بن طالب نجم نادي أنجيه الفرنسي، رامز زروقي نجم نادي تفينتي الهولندي، إسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان الإيطالي) في وسط الميدان، بعدما أثبت تغيير ذلك الثلاثي في خط الوسط -خلال ودية مالي- وجود العديد من النقائص، برأي متابعين.

أمّا في خط الهجوم، فسيُشرك بلماضي كُلًّا من القائد رياض محرز على الجهة اليمنى، ويوسف بلايلي على الجهة اليسرى، في حين سيعود إسلام سليماني إلى مركزه الأساسي مهاجمًا صريحًا، بعدما منح مدرب "الخضر" الفرصة في ودية مالي لمهاجم نادي شباب بلوزداد الجزائري، كرم عريبي، الذي تعرض لانتقادات قاسية بسبب مردوده المتواضع في المواجهة، حسب محللين.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام السويد

حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي
خط الدفاع: يوسف عطال، أحمد توبة، عيسى ماندي، ورامي بن سبعيني
خط الوسط: نبيل بن طالب، رامز زروقي، إسماعيل بن ناصر
خط الهجوم: رياض محرز، إسلام سليماني، يوسف بلايلي

شارك: