بلعروش | هل يصبح خليفة بونو في المغرب بعد تفوقه على مبابي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 20:30
المغربي علاء بلعروش حارس مرمى فريق ستراسبورغ الفرنسي (X: letelegramme)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُتابع وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، بعض حراس المرمى الواعدين في الأندية الأوروبية لضمهم إلى كتيبة "أسود الأطلس" مستقبلًا، حتى يستفيدوا من تجربة ياسين بونو حارس مرمى الهلال ومنير المحمدي حامي عرين الوحدة السعودي.

ويسعى الركراكي إلى إيجاد حارس مرمى ثالث صغير العمر ذي إمكانيات فنية ومهارية كبيرة، لتأمين مستقبل حراسة المرمى في منتخب المغرب الأول، كما أن وجوده في الفترة المقبلة سيُساعده كثيرًا في الاستفادة من خبرات بونو والمحمدي.

هل يصبح بلعروش خليفة بونو مستقبلاً؟

علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن وليد الركراكي قد تواصل مع علاء بلعروش حارس مرمى فريق ستراسبورغ الفرنسي، مؤكدًا له اهتمامه بخدماته في حال واصل تطوير مستواه في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وأوضح المصدر نفسه أن بلعروش صاحب الـ22 عامًا يُعتبر الأقرب للحضور مع منتخب المغرب الأول في الاستحقاقات القادمة كحارس مرمى ثالث، رغم المنافسة الكبيرة من مهدي بنعبيد حارس مرمى الجيش الملكي.

وخطف بلعروش الأنظار في مواجهة فريقه ستراسبورغ أمام باريس سان جيرمان في الثاني من فبراير/شباط الجاري عندما تصدى لركلة جزاء نفذها النجم الفرنسي كيليان مبابي، قبل أن يُواصل لفت الانتباه بارتكاب خطأ فادح بعدما فشل في ترويض الكرة ما منح مبابي فرصة تسجيل هدف في شباكه، لكنه قدّم مستوى كبيرًا في اللقاء.

وتبدو الفرصة مواتية أمام بلعروش لتأكيد أحقيته باللعب مع منتخب المغرب الأول، بوجوده في واحد من أفضل الدوريات العالمية، رغم تواضع مستواه في بعض المباريات مع منتخب تحت 23 عامًا في النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا، لكنه يتمتع بإمكانيات كبيرة.

ويسلك بلعروش طريق قدوته ياسين بونو الذي ارتأى النشاط في الملاعب الأوروبية على البقاء في الدوري المغربي، من أجل رسم مسار كروي احترافي كبير، علمًا أن حارس مرمى ستراسبورغ الفرنسي تلقى تكوينه بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وخاض بلعروش 4 مباريات مع منتخب المغرب الأولمبي في مشواره الكروي، ومباراتين حتى الآن مع ستراسبورغ الذي عاد إليه في الميركاتو الشتوي الأخير بعد فترة إعارة إلى أحد الأندية الفرنسية.

شارك: