بقيادة نابي كايتا.. تعرف على قائمة غينيا لكأس أمم إفريقيا

2021-12-21 14:50
نابي كايتا نجم وسط ميدان منتخب غينيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الغيني لكرة القدم أمس الاثنين 20 ديسمبر/كانون الأول، عن قائمته المكونة من 27 لاعباً المدعوة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي ستستضيفها الكاميرون ما بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 شباط/فبراير 2022، ويتصدر القائمة نجم وسط ميدان نادي ليفربول نابي كايتا.

وشهدت قائمة المنتخب الغيني عدة مفاجآت من المدرب الجديد كابا دياوارا، الذي لم يستدع مادي كامارا (24 عاما) لاعب وسط نادي أولمبياكوس، إضافة إلى مهاجم لوكوموتيف موسكو فرانسوا كامانو صاحب 25 عاما والذي يملك 39 مشاركة دولية رفقة منتخب "السيلي الوطني".

واعتمد المدرب دياوارا في قائمته على عناصر شابة أمثال: الموهبة الصاعدة إلياكس موريبا خريج مدرسة لاماسيا في برشلونة والذي يحمل ألوان نادي لايبزيغ الألماني حالياً، وسيشكل نواة وسط الميدان رفقة نجم ليفربول نابي كايتا.

وأوقعت القرعة المنتخب الغيني في مواجهة السنغال المرشح للتتويج باللقب، إضافة إلى زيمبابوي ومالاوي في المجموعة الثانية، وسيستهل منتخب "السيلي" المنافسة يوم 10 كانون الثاني/يناير بمواجهة مالاوي على الملعب المتعدد الرياضات بمدينة بافوسام.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سمح للمنتخبات المشاركة في نسخة الكاميرون، بتسجيل خمسة لاعبين إضافيين في قائماتها (28 لاعبا بدل 23 لاعبا) في إجراء احترازي في ظل انتشار وباء كورونا.

شارك: