بقيادة عفيف.. لوبيز يكشف عن قائمة قطر النهائية لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 14:44
الكشف عن قائمة قطر النهائية لكأس أمم آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني للعنابي، عن قائمة قطر النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، والتي ضمت 27 لاعبًا ينشطون جميعهم في أندية مختلفة من دوري نجوم إكسبو.

واختار لوبيز في قائمة قطر النهائية 3 حراس مرمى، ويتعلق الأمر بكل من سعيد الشيب، حارس السد وزميله في الفريق مشعل برشم، إضافة إلى صالح زكريا حارس مرمى الدحيل.

وسيمثل المنتخب القطري 8 لاعبين في خط الدفاع، يتقدمهم أصحاب الخبرة بوعلام خوخي وبسام الراوي، إضافة إلى بيدرو ميغيل، بينما تشكل خط الوسط من 8 لاعبين أيضًا، أبرزهم القائد، حسن الهيدوس وعبد العزيز حاتم.

وفي خط الهجوم، اختار المدرب الإسباني 7 لاعبين في قائمة قطر النهائية لكأس آسيا، سيكون لاعب السد أكرم عفيف في مقدمتهم، إضافة إلى المعز علي نجم الدحيل، وهما اللذان تعودا على قيادة هجوم العنابي في البطولات السابقة.

إسماعيل محمد بدلًا عن محمد مونتاري في قائمة قطر النهائية

تأكدت مشاركة إسماعيل محمد، لاعب الدحيل، في بطولة كأس آسيا 2023 بعدما استدعاه مؤخرًا المدرب لوبيز، من أجل تعويض غياب زميله في الفريق، محمد مونتاري، الذي تعرض لإصابة في أربطة الكاحل ستجبره على الخضوع لعملية جراحية ومن ثم الغياب عن البطولة الآسيوية.

كما سيشارك خالد محمد، لاعب الدحيل الآخر في كأس آسيا برفقة العنابي، بعدما استنجد به المدرب الإسباني أيضًا، عقب تأكد غياب أسامة الطيري عن البطولة، بعدما تعرض هو الآخر لإصابة في الرباط الصليبي لركبته خلال معسكر العنابي بالدوحة.

جدير بالذكر أن منتخب قطر المستضيف، سينافس في كأس آسيا 2023 ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات لبنان وطاجيكستان والصين، ويأمل في الاحتفاظ بلقبه المحقق في النسخة الماضية بالإمارات العربية المتحدة عام 2019.

قائمة قطر النهائية لكأس آسيا 2023

  • حراسة المرمى: مشعل برشم، سعد الشيب، صالح زكريا.
  • خط الدفاع: المهدي علي، بسام الراوي، بوعلام خوخي، بيدرو ميغيل، سلطان البريك، طارق سلمان، لوكيز مينديز، همام الأمين.
  • خط الوسط: أحمد فتحي، جاسم جابر، حسن الهيدوس، خالد محمد، عبد العزيز حاتم، علي أسد، محمد وعد، مصطفى مشعل.
  • خط الهجوم: أحمد الجانحي، أحمد علاء، أكرم عفيف، إسماعيل محمد، المعز علي، خالد منير، يوسف عبد الرزاق.
شارك: