بفضل اجتهاده في إيطاليا.. تطورات جديدة بمسيرة التونسي كشريدة

2022-07-29 11:57
لاعب ساليرنيتانا الإيطالي التونسي وجدي كشريدة(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الحديث مرة أخرى في الأوساط الرياضية التونسية، عن العلاقة المتوترة بين الدولي التونسي وجدي كشريدة، المدافع الأيمن المحترف في صفوف فريق ساليرنيتانا الإيطالي، ومدربه دافيد نيكولا، وتأثير ذلك على مستوى اللاعب ومكانته في قائمة منتخب تونس.

وتأتي هذه التطورات قبل 4 أشهر من المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، خاصة مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد، وسط غموض بخصوص وضعية اللاعب.

ولم يلعب كشريدة مع ساليرنيتانا خلال المباريات الرسمية منذ مشاركته  أمام نابولي في 23 يناير/ كانون الثاني بالجولة 23 من الدوري الإيطالي، أي منذ التعاقد مع الإيطالي دافيد نيكولا، مدرب الفريق.

وكان كشريدة (27 عامًا) انضم إلى نادي ساليرنيتانا، صيف عام 2021 في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي النجم الساحلي التونسي، أي قبل تعاقد الفريق مع المدرب دافيد نيكولا.

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin عن تغيير حصل في موقف مدرب الفريق من كشريدة، وحدوث تطورات إيجابية في علاقته باللاعب التونسي في الفترة الأخيرة، بعدما عبر الجهاز الفني للفريق عن إعجابه بمستوى اللاعب واجتهاده الكبير ورغبته في إثبات جدارته باللعب في الدوري الإيطالي، إذ أصبح يوليه اهتماما خاصا في التدريبات ويعمل معه بصفة انفرادية.

ووفقا لما حصل عليه موقع winwin من معلومات، بات من المتوقع أن يحافظ المدرب نيكولا  على كشريدة هذا الموسم، بالنظر إلى افتقاره لخيارات أخرى في الجهة اليمنى للدفاع. 

وظهرت معطيات أخرى تشير إلى إمكانية منح مدرب النادي الإيطالي الفرصة كاملة للاعب التونسي الموسم المقبل على أمل تقديم المستويات المنتظرة منه، وذلك بعد مشاركته في جميع المباريات الودية التي تسبق بداية الموسم الكروي الجديد في إيطاليا وكان آخرها يوم الأربعاء 27 يوليو/ تموز أمام فريق غلطة سراي التركي.

نقاط لافتة من مسيرة التونسي وجدي كشريدة

  • مثّل منتخب تونس في 18 مباراة حتى الآن؛
  • نشأ في نادي نيس الفرنسي؛
  • لعب مع النجم الساحلي بين عامي 2015 و2019 وتوج معه بلقب كأس العرب للأندية عام 2019؛
  • تعاقد ساليرنيتانا معه في صيف 2021 وخاض معه 19 مباراة قدم خلالها تمريرتين حاسمتين؛
  • تبلغ قيمته السوقية حاليا 800 ألف يورو.
شارك: