بـ4 أسماء رائعة.. الهجوم التونسي يضرب في الملاعب الأوروبية

2021-10-25 23:04
سيف الدين الشابي يُصنف ضمن أبرز المواهب الواعدة في سماء كرة القدم التونسية (instagram/seifedin.chabbi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثبت مشوار المنتخب التونسي في تصفيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022، حاجة "النسور" الماسة إلى مهاجمين مميزين، فاللاعبون الحاليون لم يجدوا حلا أمام المنتخب الموريتاني المصنف 104 عالميا الذي فرض نتيجة التعادل السلبي على تونس في مباراة الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات، والتي لعبت يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول في العاصمة نواكشوط.

وبرزت خلال الفترة الأخيرة، في الملاعب الأوروبية عدة أسماء تونسية في مركز قلب الهجوم، يمكنها تقديم الإضافة ومساعدة وهبي الخزري نجم سانت إيتيان الفرنسي وسيف الدين الجزيري لاعب الزمالك المصري في تشكيلة المنتخب التونسي المصنف 27 عالميا.

ويسلط موقع "winwin" في هذا التقرير الضوء على 3 أسماء شابة قادرة على التألق مع منتخب تونس، ومساعدة كتيبة المدرب منذر الكبير على تجاوز أزمة تسجيل الأهداف، دون إغفالٍ لذكر وهبي الخزري، والذي يواصل توهجه في الملاعب الفرنسية رفقة سانت إيتيان.

سيف الدين الشابي يتوهج في الدوري النمساوي الممتاز مع فريق رييد 

قدّم المهاجم التونسي سيف الدين الشابي مستويات مميزة في الدوري النمساوي الممتاز مع فريق "رييد" بداية الموسم الحالي 2021-22؛ إذ سجل الشابي 5 أهداف رغم بدايته المتأخرة مع الفريق بعد أن انتقل إليه في تجربة ثانية قادما من فريق هارتبارغ.

وعلى الرغم من مسيرته الكروية المميزة، ما زال اللاعب البالغ من العمر 27 عاما ينتظر فرصته لتمثيل تونس، بعد أن سبق له الاحتراف في دوريات أوروبية قوية على غرار الدوري الألماني مع هوفنهايم والدوري التركي مع غازي عنتاب، بالإضافة إلى تمثيل عدة فرق نمساوية، كما سبق له حمل قميص منتخب النمسا تحت 19 عاما.

عادل بالطيب يواصل التألق في لوكسمبورغ

عبّر المهاجم المتميز عادل بالطيب في حوار سابق له مع موقع "winwin" عن رغبته الكبيرة في تمثيل منتخب نسور قرطاج، وهو بكل تأكيد أحد أهم الحلول للمدير الفني للمنتخب التونسي، منذر الكبير، حيث قدّم اللاعب مستويات قوية مع ناديه دودلانغ في لوكسمبورغ وشارك معه في الأدوار التمهيدية لمسابقة الدوري الأوروبي، وأحرز بالطيب 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال  10 مباريات خاضها بداية الموسم الحالي.

محمد زكي العمدوني يتألق في سويسرا

اللاعب البالغ من العمر 21 عاما أمضى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية عقد انتقاله من فريق استاد لوزان صوب جاره نادي لوزان، وذلك بعد تألقه اللافت خلال الموسم الماضي ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية في سويسرا، إذ تمكن من تسجيل 11 هدفا و تقديم 5 تمريرات حاسمة. وأحرز العمدوني خلال بداية الموسم الجديد من الدوري السويسري الممتاز 4 أهداف وقدم لزملائه تمريرة حاسمة.

وهبي الخزري النجم الساطع في سانت إيتيان

بات وهبي الخزري يمتلك 6 أهداف إلى حدّ الآن في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، رغم أن ناديه سانت إيتيان يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 5 نقاط نتيجة التعادلات الخمسة التي حصل عليها.

أهداف الخزري جعلته يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الموسم الحالي في الدوري الفرنسي، متقدما على أسماء لامعة على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار جونيور والجزائري أندي ديلور.

شارك: