خاص winwin.. اتحاد الكرة التونسي يفتح الباب أمام راني خضيرة

2021-10-23 18:44
أرشيفية- أحاديث متداولة تربط لاعب الوسط راني خضيرة بإمكانية الانضمام إلى معسكر منتخب تونس لمواجهتي غينيا الاستوائية وزامبيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مصدر قريب الصلة من الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأنباء التي تناقلتها صفحات في التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية خلال الساعات الماضية في تونس بشأن موافقة لاعب الوسط المدافع في صفوف فريق يونيون برلين الألماني راني خضيرة لتمثيل منتخب تونس والحضور رسميا في قائمة المدير الفني لمنتخب نسور قرطاج منذر الكبير، خلال المعسكر القادم بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لمواجهة غينيا الاستوائية وزامبيا ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


مصدر من الاتحاد التونسي ينفي حضور خضيرة مع منتخب نسور قرطاج 

قال المصدر الجدير بالثقة في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "موضوع راني خضيرة غير مطروح في الوقت الحالي، ولا يمكن أن يشارك مع منتخب تونس في الجولتين القادمتين من التصفيات المونديالية. التركيز الآن مُنصب على ضمان التأهل للمرحلة النهائية من مشوار التصفيات".

وأضاف: "ما يمكن أن أقوله الآن هو أن اتحاد الكرة التونسي لم يغلق نهائيا ملف اللاعب صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الأوروبية، وإمكانية تمثيله لمنتخب تونس تظل قائمة".


الاتحاد التونسي قرر في وقت سابق إغلاق ملف اللاعب والتوقف عن محاولة استقطابه 


كان الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، قرر في وقت سابق التوقف عن محاولات إقناع لاعب الوسط المدافع راني خضيرة، وصاحب الجنسيتين الألمانية والتونسية، باللعب لمنتخب تونس.


وجاءت الخطوة التي قام بها اتحاد الكرة في تونس بعد رفض الشقيق الأصغر لسامي خضيرة الالتحاق بتشكيل نسور قرطاج، وذلك رغم تكرار المحاولات لإقناعه بتمثيل تونس في المحافل الدولية منذ فترة المدرب نبيل معلول الذي رغب في الاستفادة من خدماته في مونديال روسيا 2018، لكنه اصطدم آنذاك برفض قاطع من قبل اللاعب البالغ من العمر 24 عاما.

 

خضيرة أبدى رغبته عام 2017 في تمثيل تونس ولكن بشرط واحد!


أكد راني خضيرة في تصريحات  لمجلة "كيكر" الألمانية عام 2017 أنه لا يمانع في تمثيل المنتخب التونسي، رغم أنه يتمتع بالجنسيتين الألمانية والتونسية، ورغم أنه لعب لكل الفئات السنية للمنتخب الألماني وآخرها منتخب أقل من 19 سنة في 2013.


وأشار اللاعب حينها إلى أن اتخاذ القرار ليس سهلا على اعتبار أنه لا يتكلم اللغتين العربية والفرنسية، وأنه لا يعرف لاعبي المنتخب الوطني التونسي، وأنه يجب على الطرفين أن يساعدا بعضهما؛ إذ يجب على اتحاد الكرة التونسي مساعدته في حسم موقفه لكي ينجح في مساعدة المنتخب التونسي.

من الذاكرة.. راني خضيرة يسجل هدفا رأسيا جميلا في بطولة الدوري الألماني

نقاط بارزة من مسيرة اللاعب راني خضيرة 

  • بدأ مسيرته الكروية عام 2005 مع نادي شتوتغارت الألماني، ولعب معه في مختلف الفئات السنية والفريق الأول إلى حدود عام 2014؛
  • مثل فريق لايبزيغ الألماني بين عامي 2014 و2017 وخاض معه 54 مباراة؛
  • مثل فريق أوغسبورغ الألماني بين عامي 2017 و2021 ولعب معه 156 مباراة؛
  • انتقل في يوليو/ تموز 2021 لفريق يونيون برلين، ولعب معه كل المباريات هذا الموسم (2020-21) في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني.
     
شارك: