بعيون حفيظ دراجي | "الفيفا" يورط "الكاف" ويؤكد سيطرته عليه 

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 15:54

حلقة جديدة من برنامج بعيون حفيظ دراجي تتطرق إلى عدة مواضيع مثيرة على الساحة الرياضية(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتابعون حلقة جديدة من البرنامج الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي"، الذي تناول هذا الأسبوع قضية الدولي الجزائري يوسف عطال والتماسات النيابة العامة الفرنسية. كما تطرق البرنامج إلى كأس العالم للأندية التي تجري في السعودية، بالإضافة إلى النظام الجديد الذي ستلعب به المنافسة في نسختها الجديدة سنة 2025 وتأثيره على بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وقال الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي حول قضية الدولي الجزائري يوسف عطال: "أغلب الظن أن العقوبة لن تؤثر في يوسف عطال، باعتبار أن تهم معاداة السامية ونشر الكراهية قد سقطت، خاصة وأنه مطالب بالالتحاق بالمنتخب الوطني الجزائري بعد الثالث يناير/ كانون الثاني".

وأضاف: "البعض يعتقد أن الحكم مخفف، وآخرون يعتقدون أنه قاس على اللاعب، والبعض انتقد مبدئيًّا محاكمة عطال، في وقت لم تكن هناك أي محاكمات لعديد اللاعبين الأوروبيين قاموا بدعم أوكرانيا في حربهم مع روسيا، لكن بالنسبة إلينا، الأهم أن يوسف سيكون حاضرًا مع المنتخب في كأس أفريقيا القادمة في كوت ديفوار".

وقال أيضًا: "الأكيد أن عطال لن يواصل اللعب مع نادي نيس، ليس فقط لأن عقده سينتهي في يونيو/ حزيران القادم، ولكن الأكيد أن الفريق لن يقبل بقاء لاعب لا يريد اللعب معه لذلك ستنتهي القصة".

اتحاد جدة لا يمتلك تقاليد الأهلي 

وتطرق حفيظ دراجي من خلال حلقة اليوم إلى مشاركة اتحاد جدة في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في مدينة جدة السعودية. 

وقال حفيظ: "قصة كأس العالم للأندية لم تكن طيبة أو جيدة بالنسبة إلى الاتحاد، الذي خرج بالثلاثة أمام الأهلي المصري في المباراة التي قدم فيها النادي المصري الكثير، وظهر بمستوى عال جدًّا".

وأضاف: "اتحاد جدة كان أداؤه جد مخيب، جعلنا نكتشف أنه يمتلك لاعبين لكن لا يمتلك فريقًا، ولا تلك الروح والثقافة والتقاليد، وذلك الكيان الذي يمتلكه نادي الأهلي وحتى الجماهيرية أيضًا".

وقال أيضًا: "الأهلي هو الآخر لم يتمكن من الوصول إلى النهائي، ليظل الهلال هو الوحيد صاحب الإنجاز العربي التاريخي في هذه البطولة". 

الفيفا يورط الكاف

عاد المعلق الرياضي من خلال حلقة اليوم إلى الحديث عن تورط الكاف، بسبب النظام الجديد الذي أعلنه الفيفا، والخاص بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وقال حفيظ دراجي: "الغريب في الأمر أن الفيفا قرر أن البطولة ستكون بهذا الشكل في يونيو/ حزيران 2025، وهو نفس الموعد الذي من المفروض أن تجري فيه فعاليات بطولة كأس أفريقيا بالمغرب، وبالتالي فإن الاتحاد الدولي وضع نظيره الأفريقي في ورطة، لأنه من الصعب أن تُلعب بطولتان في نفس التوقيت، خاصة وأن بعض اللاعبين من الأندية المعنية بالمشاركة سيلعبون مع منتخباتهم في كأس أمم أفريقيا".

وأضاف: "أغلب الظن أن النسخة القادمة من بطولة كأس أمم أفريقيا ستؤجل لستة أشهر، ما يعني أنها ستلعب في شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2026، بما يعني أن الفيفا هو من يسيطر ويسير ويقرر مواعيده ومواعيد الغير، وهو من يفرض على الاتحاد الأفريقي قراراته، على الرغم من أنه لا يقوم بذلك مع الاتحاد الأوروبي، فلا ينظم بطولة في نفس توقيت بطولاته". 

باير ليفركوزن حطم كل الأرقام 

وتطرق الإعلامي حفيظ دراجي أيضا إلى الدوريات الأوروبية، وما يفعله ناديا جيرونا وباير ليفركوزن في الليغا والدوري الألماني على التوالي.

وقال دراجي: "ما يفعله باير ليفركوزن في الدوري الألماني جعله يحطم كل الأرقام القياسية، الفريق بقيادة تشابي ألونسو يبدع، وتمكن من الفوز في 25 مباراة من دون هزيمة منذ بداية الموسم في جميع المسابقات، جعل الكلام كله عن هذا الفريق، وجعله فريق الموسم، وجعل تشابي ألونسو مدرب الموسم".

شارك: