بعد 10سنوات.. مارسيليا يهزم الباريسي في "بارك دو برانس"

2021-06-08 09:01
فرحة كبيرة للاعبي مارسيليا بالفوز على سان جيرمان (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

حسم أولمبيك مارسيليا "الكلاسيكو" الفرنسي لمصلحته بعد تغلبه الأحد على مضيفه باريس سان جيرمان  بهدف دون رد في قمة المرحلة الثالثة من منافسات الدوري الفرنسي  كرة القدم. وبهذا الفوز أنهى مارسيليا سلسلة متتالية من 20 مباراة من دون فوز على باريس سان جيرمان، كما أنه الانتصار الأول على الباريسي في حديقة الأمراء منذ 28 شباط/فبراير 2010.

وعلى ملعب حديقة الأمراء بباريس، سجل فلوران توفين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (31)، ليرفع مارسيليا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، بينما يحتل باريس سان جيرمان -الذي تعرض لخسارته الثانية بعد الأولى أمام لانس في الأسبوع الماضي-، في المركز الثامن عشر برصيد خال من النقاط. 

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة، توترا بين اللاعبين ومناوشات تطورت الأمور إلى حد العراك مما تسبب في طرد ثلاث لاعبين من باريس سان جيرمان وهم: كورزاو ولياندرو باريديس ونيمار ولاعبين من مارسيليا وهما أمافي وبينيديتو.

أرقام من الكلاسيكو:

- لم يفز مارسيليا في باريس منذ 28 فبراير 2010

- خسر باريس سان جيرمان أول مباراتين له في الموسم بدوري الدرجة الأولى الفرنسي للمرة الأولى منذ موسم 1984-1985.

- خسر الباريسي أول مباراتين له في موسم بدوري الدرجة الأولى الفرنسي دون تسجيل هدف للمرة الثانية في تاريخه، بعد 1978-1979.

- 17 بطاقة وزعت في هذه المباراة بين باريس ومرسيليا، وهو رقم قياسي في لقاء بدوري الدرجة الأولى في القرن الحادي والعشرين.

- فاز مرسيليا بأول مباراة له في الدوري الفرنسي ضد باريس منذ 27 نوفمبر 2011، منهيا سلسلة من 16 مباراة فاشلة في الدرجة الأولى (3 تعادلات ، 13 خسارة).

- الإيطالي أليساندرو فلورنزي، بات أول لاعب من سان جيرمان يخوض أول مباراة له بدوري الدرجة الأولى ضد مارسيليا منذ ديفيد بيكهام في 24 شباط/فبراير 2013.

شارك: