بعد هبوط سانت إيتيان.. 5 فرق أوروبية تتصارع على الخزري

2022-05-30 00:44
وهبي الخزري (يسار) خلال مواجهة سانت إيتيان وأوكسير في إياب ملحق البقاء والهبوط (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر فريق سانت إيتيان مكانه مع كبار دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعد سقوطه في الملحق أمام نظيره أوكسير الذي صعد للدرجة الأولى مساء الأحد 29 مايو/ أيار.

وتمكن أوكسير، ثالث دوري الدرجة الثانية، من الإطاحة بسانت إيتيان صاحب المرتبة 18 في دوري الدرجة الأولى، بعدما تغلب عليه (5-4) بركلات الترجيح بعد (الوقتين الأصلي والإضافي 1-1) في إياب ملحق البقاء والهبوط.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 وهي النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب يوم الخميس في أوكسير، فاحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين لم تتغير فيهما النتيجة ليتم الحسم بركلات الترجيح.

وبادر أوكسير بالتسجيل عبر المغربي حمزة ساخي في الدقيقة (51)، وأدرك سانت إيتيان التعادل بواسطة مهدي كامارا في الدقيقة (77).. وفي ركلات الترجيح، أهدر الدولي الجزائري رياض بودبوز الركلة الأولى حيث تصدى لها الحارس دونوفان ليون، فيما سجل الضيوف محاولاتهم الخمس.

وانتزع أوكسير بطاقة صعوده إلى الدرجة الأولى بعد غياب 10 مواسم، وتحديدا منذ عام 2012، فيما يعود سانت إيتيان إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى بعد 18 عاما من عودته إليها، وتحديدا منذ عام 2004، ليلتحق بفريقي ميتز التاسع عشر وبوردو العشرين (الأخير ) إلى دوري الدرجة الثانية.

ويعتبر سانت إيتيان أكثر الفرق تتويجاً بالدوري الفرنسي، رفقة باريس سان جيرمان (10 مرات)، مع العلم أن فريق العاصمة عادل الرقم هذا الموسم فقط بعد صمود 40 عاماً.

واجتاحت جماهير سانت إيتيان أرضية الملعب مباشرة بعد الركلة الترجيحية الخامسة الأخيرة للضيوف وألقت الألعاب النارية، وهاجمت رجال الأمن الذين حاولوا حماية اللاعبين من أجل الدخول إلى غرف الملابس.

الخزري يغادر سانت إيتيان و7 فرق تريد التعاقد معه!

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن اللاعب الدولي التونسي وهبي الخزري، يستعد لمرحلة "ما بعد" فريق سانت إيتيان الفرنسي، بعد عدم التوصل لاتفاق على تجديد عقده مع الفريق الذي ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وأكدت ذات المصادر أن المهاجم البالغ من العمر 31 عامًا حسم قراره بالرحيل عن فريقه منذ فترة، وأن مسألة بقاء الفريق أو هبوطه لم تكن لِتُغيِِّر الكثير في موقفه، فهو حاليًا يستهدف اللعب في فريق أكثر تنافسيةً، وله أهداف واضحة تضمن له البقاء في المستوى العالي لسنوات أخرى قادمة.

ووفقا للمعلومات التي حصل عليها winwin، فقد تلقَّى الخزري، مهاجم منتخب نسور قرطاج، عدة عروض من أندية تركية وفرنسية وسعودية ترغب في التعاقد معه.

كما أفادت تقارير صحفية تركية، صدرت في الآونة الأخيرة، بأن الخزري بات محل اهتمام فريق فنربخشه الذي من المتوقع أن يقدم خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة عرضا رسميا من أجل انتدابه.. وسيجد الفريق التركي الشهير منافسة من فرق تركية أخرى منها طرابزون سبور بطل الدوري التركي الممتاز وفريق باشاك شهير.

كما أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم 22 أبريل/ نيسان الماضي أن نادي النصر السعودي يرغب في التعاقد مع الخزري ولكن الأخير يتجه لرفضه، في انتظار توصله بعروض أخرى من أوروبا وبالذات من الدوري الفرنسي، حيث تطمع عدة فرق في استقطابه، وفي مقدمتها فريق أولمبيك ليون وليل بحسب مصادر صحفية فرنسية أخرى.

أرقام لافتة من مسيرة الخزري مع سانت إتيان

انضم إلى فريق سانت إيتيان في يوليو/ تموز 2018، قادما من فريق ساندرلاند الإنجليزي في صفقة وصلت قيمتها إلى 7 ملايين يورو.. وقد خاض مع سانت إيتيان 114 مباراة وأسهم بـ 51 هدفًا (سجّل 37، وصنع 14)، وتصل قيمته التسويقية إلى 4.5 مليون يورو.

شارك: