شاهد.. المغربي حمزة ساخي يسجل على طريقة الهولندي فان بيريسي

2022-05-30 00:16
لاعب أوكسير الفرنسي المغربي حمزة ساخي (يمين) في صراع مع زايدو يوسف لاعب سانت إيتيان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل المغربي حمزة ساخي هدفا جميلا في المباراة التي تغلّب فيها فريقه أوكسير على سانت إتيان 5-4 بركلات الترجيح بعد (الوقتين الأصلي والإضافي 1-1)، في إياب ملحق البقاء والهبوط، الأحد 29 مايو/ أيار.

وافتتح ساخي لاعب الوسط الهجومي النتيجة في الدقيقة 51، حيث تلقى تمريرة عرضية من زميله ماتياس أوتري، ومن تسديدة رأسية مذهلة أسكن الكرة في شباك سانت إيتيان الذي أدرك التعادل بواسطة مهدي كامارا في الدقيقة 77.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الهدف المميز للاعب المغربي، والذي يشبه إلى حد كبير هدف الدولي الهولندي السابق روبن فان بيريسي في مرمى حارس منتخب إسبانيا إيكر كاسياس، فى دور المجموعات بمونديال البرازيل عام 2014.

وخاض ساخي، البالغ من العمر 25 عاما، 21 مباراة مع أوكسير في دوري الدرجة الثانية الفرنسية هذا الموسم، ونجح في تسجيل 5 أهداف وقام بـ 4 تمريرات حاسمة.

ونجح أوكسير في العودة إلى الدوري الفرنسي، وهي المرة الأولى بعد غياب 10 مواسم وتحديدا منذ عام 2012، فيما يعود سانت إتيان إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى بعد 18 عاما من عودته إليها وتحديدا منذ عام 2004.

يذكر أنها المباراة الثامنة تواليا التي يفشل فيها سانت إتيان في تحقيق الفوز، وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه بريست 2-1 في 16 نيسان/ أبريل الماضي في المرحلة الثانية والثلاثين، خسر أربع مرات وتعادل ثلاث مرات. ولحق سانت إتيان بمتز المصنف التاسع عشر، وبوردو العشرين الأخير، اللذين هبطا إلى الدرجة الثانية.

شارك: