بعد هالاند وماني ونونيز.. هل يكرر ليفاندوفسكي السيناريو؟

2022-08-13 15:10
البولندي روبرت ليفاندوفسكي على موعد مع خوض مباراته الأولى مع برشلونة في الليغا أمام رايو فايكانو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الضوء على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل ظهوره الأول مع نادي برشلونة في الدوري الإسباني "الليغا"، مساء السبت 13 أغسطس/ آب 2022.

ويواجه برشلونة نادي رايو فايكانو، لحساب منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني، على أرضية ملعب "كامب نو"، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وأشارت الصحيفة إلى أهمية تسجيل ليفاندوفسكي بداية قوية مع برشلونة في الدوري الإسباني؛ حتى يكرر الهداف البولندي سيناريو النرويجي إيرلينغ هالاند والأوروغوياني داورين نونيز والسنغالي ساديو ماني، مع أنديتهم الجديدة مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي.

هالاند وماني ونونيز يتألقون في بداياتهم 

وتألق هالاند، الذي التحق بصفوف "السيتي" قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، في أول ظهور له بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" مع "السيتيزنز"، إذ قاده إلى تحقيق الانتصار في الجولة الافتتاحية أمام نادي وست هام، من خلال تسجيل هدفي اللقاء في الدقيقة الـ36 عن طريق ركلة جزاء، والدقيقة 65، بعد تمريرة حاسمة من لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين.

وعلى غرار هالاند، افتتح ماني، القادم من ليفربول الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، سجله التهديفي بقميص بايرن ميونيخ في الجولة الأولى من الدوري الألماني، أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت، بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 29، في اللقاء الذي شهد فوز "البافاري" بنتيجة 6-1.

وسجل نونيز، الذي ضمه ليفربول من بنفيكا البرتغالي هذا الصيف مقابل 75 مليون يورو، هدفًا بالكعب في مباراته الأولى في البريميرليغ مع ليفربول ضد فولهام (2-2)، وقدّم تمريرة حاسمة لزميله المصري محمد صلاح.

كيف كانت بدايات ليفاندوفسكي مع فرقه السابقة؟

تُعد البدايات مهمة جدًا لأي لاعب ينضم حديثًا إلى فريق جديد، خاصة في ما يتعلق بالمهاجمين؛ فتسجيل الأهداف في المواجهة الأولى يمنح اللاعب ثقة أكبر ويفتح له الشهية لأهداف أخرى، وهذا ما يسعى إلى تحقيقه ليفاندوفسكي مع برشلونة.

وكانت بدايات ليفاندوفسكي مميزة مع الفرق السابقة التي دافع عن ألوانها، إذ تمكن في أول موسم له مع فريق "لخ بوزنان" البولندي في عام 2008 من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في مباراة تأهيلية لمسابقة الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا)، أمام فريق خزر لنكران الأذربيجاني.

وبعد انتقاله إلى بوروسيا دورتموند في عام 2010، لم تتح للاعب فرصة المشاركة بشكل منتظم وكأساسي في المباريات، وعلى الرغم من ذلك، تمكن من تسجيل أول أهدافه مع الفريق في الدقيقة الـ86 من لقاء "الديربي" أمام شالكه، بعد تقريبا 12 دقيقة فقط من مشاركته بديلا، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الألماني.

وفي عام 2014، التحق الدولي البولندي بنادي بايرن ميونيخ، واستطاع في أول ظهور له أن يسجل هدفًا رائعًا على دويسبورغ، أما على الصعيد الدولي، بينما كان الظهور الأول لليفاندوفسكي مع المنتخب البولندي بتاريخ 10 سبتمبر/ أيلول 2008،  مميزًا، إذ أسهم بهدف في شباك سان مارينو، في مباراة الفريقين ضمن تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

شارك: