بعد موناكو.. هنري مرشح لتدريب فريق آخر في فرنسا

2022-01-19 21:37
تيري هنري مرشح لخلافة السويسري فلاديمير بيتكوفيتش على رأس الجهاز الفني لفريق بوردو الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى اقتراب تيري هنري، أسطورة كرة القدم الفرنسية، من العودة للتدريب في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعد تجربة أولى أمضاها المهاجم السابق لأرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني على رأس الإدارة الفنية لفريق موناكو.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال"، نقلا عن شبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية، فإن إدارة بوردو تفكر في الاستعانة بتيري هنري لشغل منصب المدير الفني للفريق، خلفا للسويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

ويواجه بيتكوفيتش خطر الإقالة من منصبه كمدير فني لفريق بوردو الذي يحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير) على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وودع منافسات كأس فرنسا من دور الـ 32 عقب خسارة قاسية (0-3) أمام بريست.

ويتأهب بوردو حاليا لمواجهة ستراسبورغ يوم الأحد القادم (23 يناير/ كانون الثاني)، ووفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال"، فإن هذه المباراة قد تصبح الأخيرة لبيتكوفيتش في مقعد المدير الفني للفريق حالة تعرضه للخسارة.

واكتفى بوردو بتحقيق 3 انتصارات، مقابل 8 تعادلات و10 خسائر، في منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم 2021-22، وإحصائيا، يملك الفريق أسوأ خط دفاع في المسابقة المحلية؛ إذ مُني مرماه بـ 50 هدفا حتى الآن.


وسبق لجيرارد لوبيز، مالك ورئيس نادي بوردو، أن فكّر في الاستعانة بتيري هنري كمدير فني للفريق الصيف الماضي، بيد أن اختياره وقع في نهاية المطاف على بيتكوفيش صاحب الباع الطويل في مجال التدريب، مقارنة بهنري الذي دشن مسيرته التدريبية بقيادته شبان أرسنال عام 2015، قبل أن يشرف على العارضة الفنية لفريقي موناكو الفرنسي ومونتريال إمباكت الكندي، ويعمل مساعدا في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا الأول.

وقاد هنري فريق موناكو في 12 مباراة ببطولة الدوري الفرنسي، مسجلا فوزين مقابل 3 تعادلات و7 هزائم، ليُقال سريعا. وحاليا، يعمل هنري محللا للمباريات، إلى جانب عمله مدربا مساعدا في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا تحت قيادة الإسباني روبيرتو مارتينيز.

شارك: