بعد كتابته التاريخ.. طلال حاجي يحدد هدفه القادم في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 12:34
من مشاركة طلال حاجي في مباراة السعودية وتايلاند بختام دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024 (facebook/spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخفِ السعودي طلال حاجي رغبته في تحقيق المزيد من النجاحات القارية مع منتخب السعودية، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، عبر كل العصور.

وشارك حاجي بديلًا في تعادل منتخب السعودية مع نظيره التايلاندي (0-0)، أول أمس الخميس، بختام منافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس آسيا 2024 بقطر. وبذلك، أصبح طلال أصغر لاعب يخوض مباراة في تاريخ البطولة القارية، بعمر 16 عامًا و131 يومًا.

طلال حاجي يعلق على رقمه التاريخي في كأس آسيا

وقال السعودي طلال حاجي في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "لا يمكنني وصف مشاعري، بعد دعوتي للمنتخب القومي، وحصولي على الفرصة للمشاركة بكأس آسيا".

وأضاف طلال حاجي: "آمل أن يكون القادم أفضل بالنسبة إليَّ وللفريق. أن أكون موجودًا مع مجموعة رائعة من اللاعبين أصحاب الخبرات في الفريق الوطني، فذلك أمر يساعدني على التعلم والتطور".

وُلد طلال حاجي في 16 سبتمبر/ أيلول 2007؛ أي بعد 11 عامًا من تتويج منتخب السعودية بآخر ألقابه في كأس آسيا (1996). ومع ذلك، لا يُعد طموح الظفر باللقب الآسيوي بعيدًا عن شعف المهاجم السعودي الشاب؛ حيث قال: "نأمل أن نفوز بكأس آسيا".

وتابع لاعب نادي اتحاد جدة: "هناك إمكانية للتعلم والتطور، خاصةً فيما يتعلق بالانضباط. آمل أن أساعد الفريق القومي السعودي على حصد الكثير من الألقاب".

صدام قوي بين السعودية وكوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس آسيا

وحقق منتخب السعودية انتصارين (2-1 على عُمان، 2-0 على قيرغيزستان) وتعادلًا واحدًا (0-0 مع تايلاند)، ليحتل "الأخضر" صدارة المجموعة السادسة بنهائيات كأس آسيا 2024.

وسيصطدم منتخب السعودية بنظيره الكوري الجنوبي في ثمن نهائي كأس آسيا 2024. وحسب مراقبين، فإن هذه المباراة تُعد الأقوى والأكثر ترقبًا بأول الأدوار الإقصائية في البطولة القارية.

وسيلتقي الفائز في مباراة "السعودية وكوريا" مع الفائز في مباراة "أستراليا وإندونيسيا"، بالدور ربع النهائي لكأس آسيا.

ويأمل منتخب السعودية التتويج بالبطولة الآسيوية للمرة الرابعة في تاريخه؛ بعد سابق حصده اللقب أعوام 1984 بسنغافورة، و1988 بقطر، و1996 بالإمارات.

في المقابل، تطمح كوريا الجنوبية للتتويج بثالث ألقابها في كأس آسيا، علمًا أن "الشمشون الكوري" لم يظفر باللقب منذ استضافته البطولة عام 1960؛ أي منذ 64 عامًا.

شارك: