بعد غيابه عن قائمة الجزائر.. مدرب ليل يدافع عن آدم وناس

2023-03-18 16:16
الجزائري آدم وناس لاعب ليل الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدير الفني لنادي ليل الفرنسي، باولو فونسيكا، عن نجمه الجزائري، آدم وناس، وتوقع عودته القوّية إلى المنافسة بعد أن غاب لحوالي شهرين كاملين بداعي الإصابة، مشيرًا إلى أن مستوياته الفنية وثبات أدائه تأثر بشكل كبير بسبب كابوس الإصابات الذي يلاحقه منذ فترة، خاصة بعد الانتقادات التي طالته من طرف بعض وسائل الإعلام الفرنسية.

وغاب وناس (26 عامًا) عن قائمة منتخب الجزائر المعنية بمواجهة النيجر المزدوجة يومي 23 و27 مارس/ آذار الجاري، بسبب خيارات جمال بلماضي الفنية، على اعتبار أن جناح نادي نابولي الإيطالي السابق شارك لمدة 213 دقيقة في الـ15 مباراة الأخيرة لليل منذ بداية العام الجاري، في حين لم يشارك في 9 مباريات كاملة.

وضيع نجم نادي بوردو الفرنسي السابق فرصة المشاركة في معسكر منتخب الجزائر للمرة الثانية على التوالي، بعد أن غاب أيضا عن معسكر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بسبب رفض نادي ليل تسريحه آنذاك، بحجة ترخيص "فيفا" للأندية بعدم تسريح لاعبيها للمنتخبات غير المعنية بالمشاركة في كأس العالم 2022، ويرى متابعون أن مكانة وناس باتت مهددة في "الخضر" بعد استدعاء لاعبين جدد.

وقال فونسيكا خلال المؤتمر التقديمي لمباراة ليل وتولوز، اليوم السبت، في المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1"، ردًّا على سؤال متعلق بجاهزية آدم وناس: "لقد لعب بعض المباريات وعانى من الإصابات"، مضيفًا: "لم نشاهد وناس الحقيقي بعد"، وأبرز المدرب البرتغالي ثقته في النجم الجزائري، وصرّح: "إذا لم تواجهه مشاكل يمكنه تقديم الكثير، لكن لحد الآن لم نشاهد فعلًا كل ما يمكنه تقديمه".

وأضاف: "إذا كان في حالة بدنية مثالية، يمكن أن يكون لاعبًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا"، قبل أن يوضح: "يتميز بشيء مهم جدّا وهو المواجهة واحدًا ضد واحد، ففي المواقف الهجومية الفردية يمكنه صناعة الفارق وإنهاء المباريات، لكنه يحتاج أيضًا إلى أن يكون لائقًا بدنيًا للعب معنا.. لقد عاد الآن، إنّه أفضل؛ لكن ليس في أفضل حالة".

وأرجعت مصادر إعلامية فرنسية الوضعية الحالية لآدم وناس بعدم مشاركته في المعسكر الشتوي لنادي ليل لأسباب شخصية، وهو الذي بصم على بداية موسم جيّدة، برأي محللين، قبل أن تأتي قترة التوقف الدولي بسبب إجراء بطولة كأس العالم 2022 بقطر لتخلط حساباته.

يجدر الذكر أن وناس انضم إلى نادي ليل خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، بعقد يمتد لموسمين، وشارك منذ ذلك التاريخ في 17 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدّم تمريرتين حاسمتين.

شارك: