الجزائريون يردون على جماهير ليون ويساندون عوار

2023-03-18 15:31
الجزائري حسام عوار لاعب أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ساندت الجماهير الجزائرية على نطاق واسع الدولي الوافد الجديد على "الخضر"، حسام عوار، نجم أولمبيك ليون الفرنسي، بعد تعرضه لاستقبال وصفه متابعون بـ"العنصري"، عقب قرار اختياره اللعب مع منتخب الجزائر وإدلائه بتصريحات قوية، أكد فيها "ندمه الشديد" على اللعب مع منتخب فرنسا في وقت سابق، ما أثار حفيظة وسائل إعلام فرنسية ومحللين وبعض الجماهير الفرنسية أيضًا.

وتعرض عوار (24 عامًا) لصافرات الاستهجان عند دخوله بديلًا، الجمعة، في الدقيقة 73 من مباراة ليون ونانت ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الفرنسي على ملعب بارك أوال، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

ولم تكتفِ جماهير ليون بالتصفير ضد عوار، بل رددت كذلك النشيد الوطني الفرنسي، في انتقاد واضح له على اختياره الجزائر، وهو تصرف نادر الحدوث في الملاعب الفرنسية برأي متابعين.

ودافع الجزائريون عن عوار عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث غرّد أحدهم قائلًا: "إنّه نادٍ يحيد عن المسار السليم، حان الوقت لعوار للابتعاد عن هذا الهراء.. أنصحه حتى بمغادرة الليغ 1"، قبل أن يضيف آخر: "نحن معك يا أخي"، قبل أن يبعث مشجع جزائري آخر برسالة قوّية إلى عوار قال من خلالها: "لقد اخترت الصائب يا عوار.. وان تو ثري فيفا لالجيري".

وانتقد الجزائريون جماهير ليون، إذ علّق أحدهم: "إنها مجموعة من الجماهير المزيفة وناكرة الجميل.. عوار اختار فقط بلد أجداده"، مضيفًا: "طالما بقي ديشامب مدربًا لمنتخب فرنسا؛ فلا توجد فرصة للاعبين مزدوجي الجنسية من أصول جزائرية للعب مع فرنسا"، في إشارة إلى طريقة معاملة ديشامب للاعبين من أصول جزائرية وفي مقدمتهم كريم بنزيما نجم نادي ريال مدريد الإسباني.

ودخل عوار في خلافات قوّية مع مسؤولي نادي أولمبيك ليون وجماهير النادي منذ الموسم الماضي، بسبب رفضه تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، حيث سيغادر نجم "الخضر" ليون شهر يونيو/ حزيران المقبل مجانًا نحو وجهة أخرى، وقد يكون نادي ميلان الإيطالي الأقرب لضمه حسب ما أوردته وسائل إعلام فرنسية وإيطالية في الساعات القليلة الماضية.

يجدر الذكر أن عوار الذي اختار رسميًّا اللعب مع الجزائر، غاب عن قائمة المدرب جمال بلماضي لمواجهة النيجر المزدوجة يومي 23 و27 مارس بسبب عدم جاهزيته الفنية، حيث يرتقب أن يسجل أول ظهور له مع "الخضر" في يونيو القادم أو سبتمبر.

شارك: