بعد رحيله.. الاتحاد المغربي يعاقب فوزي البنزرتي لسوء السلوك

2021-08-06 18:46
التونسي فوزي البنزرتي يُعاقب بالإيقاف بسبب سلوكه في مواجهة المغرب التطواني بمسابقة كأس العرش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة التأديب التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم عقوبة الإيقاف لـ6 مباريات نافذة، في حق المدير الفني السابق لنادي الوداد، فوزي البنزرتي؛ بسبب ما بدر منه ضد الطاقم التحكيمي لفريقه في مباراة نصف نهائي مسابقة كأس العرش.


وحسب الاتحاد الكروي المغربي، فإن البنزرتي لن يمكنه المشاركة لـ6 مباريات في دكة بدلاء أي فريق بالدوري المغربي الممتاز، وهي العقوبة السارية بداية من موسم 2021/2022، مع تغريمه مبلغ 5 آلاف دولار.


العقوبة ضد "شيخ المدربين"، استندت على تقرير حكم المباراة ومندوبها، بعد تأكد تورط البنزرتي في إهانة الطاقم التحكيمي وتلقيه الطرد، ثم رفضه الامتثال للقرار، والتشبث بعدم مغادرة أرضية الملعب.

إدارة الوداد في موقف محرج


وضع فوزي البنزرتي إدارة نادي الوداد في موقف محرج، بعد سلوكه في مباراة نصف نهائي كأس العرش، والتي أُقصي منها الفريق على يد نادي المغرب التطواني، الهابط من الدوري الممتاز لموسم 2020/2021.


إدارة الوداد التي كانت تناقش إمكانية تجديد عقد فوزي البنزرتي اصطدمت بغضب جماهيري كبير ضد المدير الفني التونسي، بعد نقله الضغط للاعبين قبل تسديد ركلات الترجيح في مباراة نصف النهائي، وخلق أجواء "مشحونة" في وقت كان عليه دعم مجموعته الكروية وتحفيزها على تجاوز الخصم.


وحوّل المسؤولون عن نادي الوداد المغربي سريعاً بوصلتهم صوب وليد الركراكي، المدير الفني لنادي الدحيل القطري، والذي تردد اسمه سابقا بقوة للعودة إلى منافسات الدوري المغربي الممتاز.


واقعة شجار


مباراة نصف نهائي مسابقة كأس العرش ليست الوحيدة التي عرفت انفلات أعصاب فوزي البنزرتي، بل سبق للأخير أن دخل في حالة من الغضب بعدد من المباريات، أبرزها مباراة اتحاد طنجة بالدوري المغربي الممتاز.
 



وبالرغم من أن الوداد شارك في مباراة الفريق الطنجاوي وهو مُتوج على الورق بلقب الدوري المغربي الممتاز، إلا أن المدير الفني التونسي أظهر سلوكا عنيفا ضد اللاعب الشاب حمزة أيت علال.


الواقعة التي رصدتها كاميرات التلفزيون كانت محط جدل كبير بين الجماهير المغربية، التي طالبت الاتحاد الكروي بالتدخل، أو على الأقل إدارة الوداد، لتقديم اعتذار للاعب الواعد ولعائلته عن تلك اللقطة.

شارك: