بعد حادثة التدافع.. مروحية تؤمّن مباراة الكاميرون ومصر

2022-02-04 02:28
من مباراة الكاميرون ومصر في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهرت الحكومة الكاميرونية انضباطا لافتا في تأمين الجماهير الحاضرة في مباراة الكاميرون ومصر، التي أقيمت على أرضية ملعب "أولمبي" في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، اليوم الخميس 3 فبراير/ شباط، وانتهت بفوز مصر بركلات الترجيح 3-1 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0).


وباتت مباراة الكاميرون ومصر الأولى التي يحتضنها "أولمبي" منذ حادثة التدافع التي وقعت عند أحد مداخل الملعب قبيل مباراة الكاميرون وجزر القمر يوم 24 يناير/ كانون الثاني المنصرم، والتي أُقيمت لحساب الدور ثمن النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2021، وانتهت بانتصار الأسود الكاميرونية 2-1.


وأسفرت حادثة التدافع عن وفاة 8 وإصابة العشرات من مشجعي المنتخب الكاميروني، ليصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرارا بإغلاق ملعب "أولمبي" بصفة مؤقتة، قبل أن يعود الملعب المعروف أيضا باسم ملعب "بول بيا" لاستضافة المباريات بدايةً من الدور نصف النهائي للمسابقة القارية، شريطة التزام الحكومة الكاميرونية ببعض الضمانات الأمنية.

ووفقا لما أوردته صحفية "Africa Foot United" الناطقة بالفرنسية، فإن الحكومة الكاميرونية استعانت بمروحية لتأمين الحضور الجماهيري لمباراة الكاميرون ومصر اليوم الخميس 3 فبراير.


وأشارت الصحيفة إلى أن التأمين المُنضبط، بما يتضمنه من ظهور المروحية، لم يثنِ المشجعين الكاميرونيين عن الذهاب بكثافة إلى ملعب "بول بيا" من أجل حضور المباراة.

شارك: