بعد تعادل الأهلي والاتحاد.. كيف سيُحدَّد بطل الدوري الليبي؟

2022-07-24 00:07
من مباراة الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي في دورة التتويج ببطولة الدوري الليبي الممتاز (facebook/AlahliScLy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبقت فرق الاتحاد والأهلي طرابلس والأخضر على حظوظها في الفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ47، بعدما حسم التعادل السلبي دون أهداف (0-0) نتيجة مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد التي جمعت الفريقين بملعب "رادس"، مع فوز الأخضر على النصر بنتيجة 3-0، في المنستير، السبت (23 يوليو/ تموز)، برسم ختام مباريات الجولة الرابعة من منافسات دورة التتويج السداسية.

في المقابل، خرج الأهلي بنغازي، مع مدربه التونسي فوزي البنزرتي من حسابات الفوز باللقب، رغم تحقيق الفريق فوزه الأول في الدورة السداسية، بنتيجة 1-0 على أولمبي الزاوية، وذلك في إطار الجولة نفسها (الرابعة) من منافسات الدورة المُقامة حاليا على الأراضي التونسية.

وبذلك يكون ترتيب فِرق "السداسي" قبل جولة من ختام المنافسات كالتالي: الأهلي طرابلس في الصدارة برصيد 8 نقاط، ويحل الاتحاد ثانيًا بالرصيد ذاته، ويأتي الأخضر في المركز الثالث بـ6 نقاط، ثم النصر والأهلي بنغازي في المركزين الرابع والخامس تتابعا بـ4 نقاط، والأولمبي في المركز السادس بـ3 نقاط.

الأهلي طرابلس أم الاتحاد أم الأخضر.. من سيفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز 2022؟

وقد يتم تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز هذا الموسم 2021-22 الثلاثاء المقبل 26 يوليو، وذلك بإقامة 3 مباريات؛ حيث يلتقي "حامل اللقب" الاتحاد مع النصر، والأهلي طرابلس مع الأولمبي، والأخضر مع الأهلي بنغازي، وذلك في إطار الجولة الخامسة (الأخيرة) من منافسات دورة التتويج.

ويُتوج الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط مع نهاية الدورة السداسية باللقب، بينما تفصل "نتيجة المواجهات المباشرة" في حالة تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط، على أن يتم الاحتكام لقاعدتي "أعلى فارق أهداف في المواجهات المباشرة" و"الأكثر تسجيلًا للأهداف في المواجهات المباشرة" تتابعًا في حالة استمرار التساوي.

وإذا استمر التساوي بين فريقين أو أكثر بعد تطبيق القواعد السابق ذكرها، فيُنظر مباشرة في فارق الأهداف لكل فريق بجميع مباريات المسابقة، وفي حالة استمرار التساوي يتم الاحتكام لقاعدة "الأكثر تسجيلًا للأهداف في جميع مباريات المسابقة".

وإذا استمر التساوي في جميع الحالات السابقة بين فريقين فقط تُقام بينهما مباراة فاصلة، وإذا كان التساوي بين أكثر من فريقين، فتُقام بين الفرق المتساوية دورة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط على ملاعب محايدة، وفي حالة انتهاء زمن أي من مباريات الدورة بالتعادل؛ يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء مباشرة لتحديد الفائز في المباراة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: