بعد بوعناني.. مدافع باستيا يعلن تمثيل منتخب الجزائر

2023-03-14 18:42
كيفن فان دين خيركوف مدافع باستيا الفرنسي (Twitter/ScBastia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن كيفين فان دين خيركوف، مدافع باستيا الفرنسي الناشط في دوري الدرجة الثانية، فخره الشديد في تمثيل المنتخب الجزائري الأول، بحكم أصوله الجزائرية من جهة والدته، وهذا في تصريحات صحفية رسمية.

وتحدث خيركوف لقناة "البلاد" الجزائرية اليوم الثلاثاء، وأكد أنه شرع منذ أيام في إجراءات استخراج جواز سفره الجزائري، قائلا: "غدا (الأربعاء) سأحصل على جواز السفر الجزائري ومتشوق للالتحاق بالمنتخب الجزائري"، قبل أن يضيف: "علينا انتظار الأيام القادمة ولا يمكنني قول أكثر من هذا".

ويبدو أن خيركوف (27 عاما) تواصل في الفترة الأخيرة مع جمال بلماضي، المدير الفني للخضر، وقد منحه موافقته لحمل قميص المنتخب الجزائري، وخوض أول تجربة دولية في مسيرته الاحترافية، والدليل على ذلك قوله: "فخور باللعب للمنتخب الوطني وسأقدم كل ما لديّ معه".

وفي رده عن سؤال حول ما إذا كان منزعجًا من عدم حمله اسما جزائريا بحكم أنه من والد غير جزائري ومن مواليد فرنسا، أجاب قائلا: "من الفخر تمثيل الشعب الجزائري، ولا يهم أن أحمل اسما ليس جزائريا؛ لأني جزائري وهذا هو الأهم".

وشارك خيركوف هذا الموسم مع فريقه باستيا في 31 مباراة منها؛ 27 مواجهة في الدوري وأربع في مسابقة كأس فرنسا، كما تمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، على الرغم من أنه يلعب في مركز الدفاع.

ولا يحتاج مدافع باستيا إلى إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، وسيكون قادرا على الانضمام إلى كتيبة "محاربي الصحراء" مباشرة بعد استخراج جواز سفره الجزائري، بما أنه لم يسبق له اللعب في أي منتخب من قبل، سواء في صنف الأكابر أو في الفئات الشبابية.

وتشير كل المعطيات إلى أن خيركوف سيكون حاضرا في معسكر المنتخب الجزائري المقبل، الذي ينطلق في 20 مارس/ آذار الجاري ويدوم أسبوعا واحدا، وهذا إلى جانب عدد آخر من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين قرر بلماضي توجيه الدعوة لهم للمرة الأولى لتمثيل منتخب بلدهم الأصلي على غرار بدر الدين بوعناني نجم نيس الصاعد.

شارك: