اختار الجزائر.. هل يكون بوعناني مفاجأة بلماضي في معسكر مارس؟

2023-03-13 17:22
الجزائري بدر الدين بوعناني نجم نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الإثنين، أن اللاعب بدر الدين بوعناني، نجم نيس الفرنسي، اختار اللعب لمنتخب الجزائر في قرار نهائي، مشيرة إلى أن ذلك يعتبر خسارة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، كون اللاعب يعتبر واحدًا من أبرز اللاعبين الصاعدين في كرة القدم الفرنسية، بعد أن أظهر إمكانات كبيرة مع ناديه الحالي هذا الموسم.

وتخرج بوعناني المولود في 8 ديسمبر/ كانون الأول 2004 بمدينة ليل شمال فرنسا، من الأكاديمية الشهيرة لنادي ليل الفرنسي، قبل أن ينضم صيف عام 2022 إلى نادي نيس وتمت ترقيته إلى الفريق الأول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث خاض 10 مباريات بمختلف المسابقات قدم من خلالها 3 تمريرات حاسمة.

ووصف متابعون، بوعناني (18 عامًا) باللاعب الأكثر موهبة في أكاديمية نادي ليل الفرنسي منذ عهد النجم البلجيكي السابق، إدين هازارد، ويعد اللاعب نجل حارس نادي وداد تلمسان الجزائري السابق، نصر الدين بوعناني، الذي خاض تجربة كروية متواضعة قبل أن يتنقل إلى العيش في فرنسا.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها، اليوم الإثنين: "قرر لاعب الوسط المهاجم الشاب بدر الدين بوعناني، الدولي الفرنسي لمنتخبات فرنسا تحت 16 سنة وتحت 18 سنة وتحت 19 سنة الفرنسية، الانضمام إلى المنتخب الجزائري الأول، ويُتوقع أن يستدعيه جمال بلماضي لمواجهتي النيجر في تصفيات كان 2023".

وأضافت: "إنّه قرار يجب أن نتذكره في غضون السنوات القليلة المقبلة"، في إشارة إلى أن فرنسا ستخسر جهود لاعب موعود، حسب محللين، وأضافت الصحيفة الفرنسة: "اكتشاف الموسم مع نادي نيس قرر تمثيل الجزائر بعد تفكير ومناقشات طويلة مع المدرب جمال بلماضي".

وأرجع المصدر الفرنسي موقف النجم الواعد إلى "تعلقه الشديد بأصول عائلته الجزائرية"، وأردف: "الجناح الطائر الذي يعتبر قائد منتخب الجزائر، رياض محرز، مثله الأعلى يمنح نفسه الوقت لاتخاذ قراره النهائي"، مضيفًا: "خطاب بلماضي الطموح أقنعه واحتكاكه الدائم مع اللاعبين الدوليين الجزائريين في نادي نيس، على غرار يوسف عطال وهشام بوداوي أقنعاه بالانضمام إلى "الخضر".

اللاعب بدر الدين بوعناني يختار اللعب مع المنتخب الجزائري 

وتركت الصحيفة الفرنسية الشهيرة الانطباع بأنها متحسرة على خسارة فرنسا لموهبة بحجم بوعناني، وكتبت في تقريرها: "الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعد الظهور المبكر لبوعناني في الدوري الفرنسي (7 مباريات و3 تمريرات حاسمة)، كان يُنظر إلى اللاعب على أنه أحد أقوى النجوم الصاعدين في جيله"، وختمت: "رؤية بوعناني في مواجهة النيجر المزدوجة (23 و27 مارس في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023) لن يكون مفاجأة في أي حال من الأحوال".

وكان والد بوعناني قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة رغبته في رؤية ابنه يحمل ألوان المنتخب الجزائري، وأبرز تعلقه الكبير ببلده، في وقت قال فيه بوعناني خلال مشاركته مع المنتخب الفرنسي الأولمبي في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2021 الصيف الماضي بالجزائر، في تصريحات إعلامية، إنه "يتمنى اللعب مع الجزائر في يوم من الأيام".

شارك: