بعد انفراد winwin.. ما موقف إدوارد يوردانيسكو من عرض الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 16:20
مدرب منتخب رومانيا إدوارد يوردانيسكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرزت صحيفة "سبورت" الرومانية الخبر الحصري الذي نقله موقع "winwin"، أمس الخميس 9 مايو/ أيار، بخصوص اهتمام النادي الأهلي السعودي بالتعاقد مع إدوارد يوردانيسكو مدرب منتخب رومانيا، لخلافة المدير الفني الحالي، الألماني ماتياس يايسله.

وأشار التقرير إلى أن إدوارد يوردانيسكو يشعر بالسعادة في عمله مع المنتخب الروماني، ونقل تصريحات للمدرب تحدث فيها عن مستقبله في ظل نهاية عقده مع الاتحاد الروماني لكرة القدم في 30 يونيو/ حزيران 2024.

وقال المدرب: "لقد استمتعت بالتعاون مع اتحاد الكرة الروماني، وشعرت بالدعم طوال الوقت. بالنسبة إلي، المنتخب الوطني يأتي دائمًا في المقام الأول. أنا مدين للفريق بإنهاء المهمة، على الأقل حتى نهاية يورو 2024. نحن في مناقشات للتمديد. رومانيا دائمًا في المقام الأول في قلبي ولها الأولوية ".

ويستعد إدوارد يوردانيسكو المطلوب في الأهلي خلال الفترة المقبلة لقيادة المنتخب الروماني في منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، التي تنطلق في ألمانيا يوم 14 يونيو المقبل.

أبرز أرقام إدوارد يوردانيسكو

تولى إدوارد يوردانيسكو قيادة المنتخب الروماني منذ 26 يناير/ كانون الثاني 2022، وحتى هذه اللحظة لعب 22 مباراة، وحقق 9 انتصارات و7 تعادلات، فيما تلقى 7 هزائم.

واستطاع صاحب الـ45 عامًا تحقيق لقب الدوري الروماني مرة، وكأس السوبر الروماني مرتين، وذلك برفقة فريق سي إف آر كلوج، علمًا بأنه خلال مسيرته التدريبية خاض 231 مباراة، وفاز 111 مرة، وتعادل في 60 لقاء،ً وخسر مثلها، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ادوارد يوردانيسكو


وكانت مصادر "winwin" قد أكدت أن الأهلي عرض على إدوارد يوردانيسكو راتبًا سنويًّا يصل إلى 5 ملايين يورو، وأوضحت أن إدارة "الراقي" لا تشعر بالرضا عن الموسم الحالي الذي قدمه يايسله مع الفريق، خاصة بعد إنفاق أموال طائلة في التعاقدات التي تمت خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وحضر يايسله لتدريب الأهلي الصيف الماضي، وذلك بعد مسيرة المدرب الشاب المميزة مع فريقه السابق سالزبورغ النمساوي، الذي تحصل معه على الدوري النمساوي مرتين، وكأس النمسا مرة واحدة، منذ توليه الدفة الفنية للفريق عام 2021.

وتحت قيادة المدرب صاحب الـ36 عامًا، خرج الراقي من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام نادي أبها (2-1)، ويحتل الفريق حاليًّا المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 55 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 86 نقطة بفارق 12 نقطة عن نادي النصر الوصيف.

شارك: