بعد الناصيري.. رئيس الرجاء السابق رهن الاعتقال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 22:51
جماهير "النسور الخضر" تُصدم بخبر اعتقال رئيس الرجاء السابق (X/RCAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُواصل كرة القدم المغربية العيش على وقع أخبار الاتهامات المتعلقة ببعض رؤساء أندية كبيرة خلال الفترة الحالية، فبعد اعتقال سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد الرياضي البيضاوي قبل أشهر بسبب متابعته في قضية تخصّ التجارة في المخدرات، جاء الدور على رئيس الرجاء السابق.

وقبل نبأ اعتقال رئيس الرجاء السابق عزيز البدراوي، اهتزت كرة القدم المغربية على خبر اعتقال محمد الحيداوي رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، وبعده سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي وقبل عام تقريبًا كان نعيم راضي مبارك، الرئيس السابق لفريق الكوكب المراكشي متابعًا في قضية تتعلق ببعض الأمور المالية.

رئيس الرجاء السابق رهن الاعتقال

وقرّر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء قبل ساعات إيداع عزيز البدراوي، رئيس الرجاء السابق، في سجن "عكاشة"، وبات رهن الاعتقال بعد متابعته في إحدى القضايا خلال الفترة الماضية.

وأمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بإيداع عزيز البدراوي، السجن بسبب شبهة تلاعبات في صفقة النظافة لجماعة ترابية بمدينة بوزنيقة ضواحي الدار البيضاء.

وبعد ساعات من الاستماع إلى رئيس الرجاء السابق، التمس الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في قراره باستمرار البدراوي رفقة مسؤول آخر في حالةِ اعتقالٍ، بعد أن تم في وقت سابق تعميق البحث في القضية.

وقالت مصادر، إن قاضي تحقيق في محكمة بالدار البيضاء "أمر بوضع البدراوي والنائب البرلماني محمد كريمين، ومهندس متقاعد، رهن الاعتقال الاحتياطي بسبب شبهات تبديد أموال عمومية والاختلاس والتزوير".

وأضافت المصادر أن هذا القرار جاء بناء على طلب النيابة العامة التي استجوبت المشتبه بهم هذا الأسبوع، على خلفية شبهات فساد في صفقات بين شركة لجمع النفايات يملكها البدراوي وبلدية مدينة بوزنيقة (ضواحي الرباط) كان يرأسها كريمين.

كما تمّ الحكم قبل أسابيع على محمد الحيداوي رئيس فريق أولمبيك آسفي بالسجن 18 شهرًا بتهمة التجارة غير شرعية في تذاكر خُصصت لتتوزع على الجماهير المغربية بشكلٍ مجاني في مونديال قطر 2022.

وقررت محكمة الاستئناف في 27 من ديسمبر الماضي تخفيف الحكم الابتدائي الذي تُوبع فيه رئيس الفريق المسفيوي إلى 8 أشهر سجنًا نافذة، بعدما كان قد أدين بـ18 شهرًا.

إضافة إلى ذلك اهتزت مكونات فريق الوداد الرياضي البيضاوي في الفترة الماضية على وقع خبر اعتقال رئيس النادي سعيد الناصيري بتهمة التجارة في المخدرات وتهم أخرى، وهو ما يطرح علامات استفهام حول بعض رؤساء الأندية المغربية وأنشطتهم بعيدًا عن الملاعب.

شارك: