بعد المونديال.. المغربي بانون يستهدف التتويج بكأس أفريقيا

2022-12-19 21:47
من مشاركة المغربي بدر بانون في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث بدر بانون، مدافع المنتخب المغربي ونادي قطر القطري، رسالة للجماهير المغربية شكرهم خلالها على مسادنتهم المطلقة لمنتخب "أسود الأطلس" طوال فترة مشاركتهم ببطولة كأس العالم قطر 2022، قبل أن يتحدث عن طموحاته مع المنتخب في السنوات القليلة المقبلة.

وأنهى المنتخب المغربي مشاركته الرائعة بمونديال قطر، في المركز الرابع عقب الخروج من الدور نصف النهائي على يد المنتخب الفرنسي، ثم التعثر في المباراة الترتيبية أمام المنتخب الكراواتي، في مشاركة تاريخية حطموا خلالها العديد من الأرقام العربية والأفريقية على حد سواء.

وأكد بانون استهدافه والمنتخب المغربي للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقبلة، والمقررة مطلع عام 2024 بكوت ديفوار، والتي سيدخلها "الأسود" بهدف التتويج، نظير تألقهم الملفت في نهائيات مونديال قطر، ويكون بانون قد سار على نفس نهج مدربه، وليد الركراكي الذي أكد أيضا في تصريحات له؛ بأن الهدف المقبل لفريقه هو التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا.

وكتب بانون في حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام" رسالة مؤثرة، تقدم فيها بالشكر لكل من ساند المنتخب المغربي خلال مشاركته بالمونديال، وقال: "ما عشناه خلال شهر تجاوز كل الحلم وكان أقرب إلى الخيال، فالرحلة لن تتوقف هنا.. وسنسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات وإسعاد المغاربة والبحث عن التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقبلة.. شكرًا لكل من ساندنا".

وأشاد مدافع قطر القطري، بالمشاركة التاريخية لمنتخب بلاده فيلمونديال، كما تحدث عن الثقة التي وضعها المدرب الركراكي في شخصه من خلال استدعائه للمشاركة في النهائيات، قبل أن يضيف: "تمكنا من تحقيق الإنجاز وفشلنا في الإعجاز"، في إشارة من بانون إلى فشل المغرب في بلوغ المباراة النهائية والتتويج باللقب العالمي.

وشارك بانون بديلا في 3 مباريات بكأس العالم 2022، وجمع 54 دقيقة لعب، حيث شارك  بدقيقة واحدة أمام إسبانيا في الدور ثمن النهائي، و26 دقيقة في مباراة البرتغال بربع النهائي، بينما لعب 27 دقيقة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد كرواتيا.

ويملك المنتخب المغربي في خزائنه لقبا وحيدا من بطولة كأس أمم أفريقيا، حققه عام 1976 بإثيوبيا على حساب المنتخب الغيني، في حين حل وصيفا نسخة عام 2004 بتونس، بينما حصد المركز الثالث في نسخة عام 1980 بنيجريا، ولكنه سيدخل النسخة المقبلة بكوت ديفوار كأكبر مرشح للتتويج وإضافة النجمة الثانية إلى قميصه.

شارك: