بعد إقالة كونتي.. توتنهام يستبعد عودة بوكيتينو

2023-04-02 15:52
أرشيفية- المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الأسبق لنادي توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، استبعد فكرة عودة المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالسبيرز مرة أخرى، بعد إقالة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي من النادي اللندني. 

ووفقًا لما أوردته شبكة "سبورتس مول" البريطانية، فإن دانيل ليفي رئيس توتنهام يرفض عودة بوكيتينو مرة أخرى للفريق. 

وقالت الشبكة إنه على الرغم من أن رئيس توتنهام وبوكيتينو أجريا محادثات أولية بالفعل للعودة، فإن ليفي يريد بداية جديدة كاملة، واستبعد فكرة عودة المدرب الأرجنتيني، رغم موافقة عدد كبير من اللاعبين على ذلك. 

ولا يتولى بوكيتينو تدريب أي نادٍ مُنذ رحيله عن باريس سان جيرمان، في الصيف الماضي، رغم الفوز بلقب الدوري الفرنسي 2021-22، لكن الإقصاء المُبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا أطاح بالمدرب الأرجنتيني من دفة القيادة الفنية للباريسيين.

وسبق لبوكيتينو العمل من قبل في توتنهام، قبل تجربته مع باريس سان جيرمان، حيث كان مدربًا للفريق اللندني لما يقرب من 6 سنوات، وقاد السبيرز إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي في موسم 2016-17، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019 قبل الخسارة من ليفربول في النهائي (0-2).

وكان توتنهام، قد أعلن انفصاله عن مدربه السابق كونتي باتفاق متبادل، بعد 16 شهرًا من وصوله للفريق، في قرار كان متوقعًا بعد أن شن المدرب الإيطالي هجومًا عنيفًا على النادي بعد التعادل المخّيب لتوتنهام 3-3 أمام ساوثهامبتون، بعد أن كان رفاق هاري كين متقدمين 3-1 حتى الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين ضمن المرحلة 28 من الدوري الإنجليزي.

وودع توتنهام بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي على يد ميلان الإيطالي، كما يحتل الفريق المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 49 نقطة، متخلفًا بفارق 23 نقطة عن المتصدر أرسنال.

شارك: