بعد إعلان رحيله.. مستجدّ مفاجئ في مستقبل مدرب بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 19:33
مدرب بايرن ميونخ توماس توخيل أمام محك حقيقي في مواجهة لاتسيو بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر إعلامية، اليوم السبت، أنّ مستقبل مدرب بايرن ميونخ الألماني توماس توخيل، قد يشهد مستجدًا مفاجئًا بعد مواجهة لاتسيو الإيطالي في إياب دور الستة عشر ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان النادي البافاري قد سقط في مواجهة الذهاب على ملعب "الأولمبيكو" بهدف من نقطة الجزاء حمل توقيع القائد تشيرو إيموبيلي في الدقيقة (69)، وفي مواجهة شهدت طرد مدافع بايرن، الفرنسي دايو أوباميكانو بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (67).

وحتى قبل السقوط أمام لاتسيو، كان مدرب بايرن ميونخ يعايش فترات عصيبة مع فريقه بسبب تراجع النتائج والمردود، قبل أن يحمل سقوط "أولمبيكو" معه قرارًا حاسمًا، بعد أن قرّر توخيل وإدارة النادي البافاري الانفصال بالتراضي، عقب نهاية الموسم الحالي.

ما المستجدّ في مستقبل مدرب بايرن ميونخ ؟

ويبدو أنّ العثرة الجديدة للبافاري في آخر مراحل الدوري المحلي على أرض فرايبورغ (2-2) أمس الجمعة، وهو ما قد يعني توديع حلم الحفاظ على اللقب، قد عكّرت الأجواء أكثر فأكثر، حيث بات الجديد في مستقبل مدرب بايرن ميونخ الذي ستنتهي مغامرته في قلعة "أليانز أرينا" لا محالة بنهاية الموسم، أنّ موعد رحيله قد يكون بمفعول فوري، في حال الفشل في تدارك هزيمة الذهاب أمام لاتسيو وعدم التمكن من العبور إلى الدور ربع النهائي في مواجهة الإياب الثلاثاء المقبل.

مستجدّ أكّده المختص في أخبار النادي البافاري ومراسل شبكة سكاي الألماني فلوريان بليتنبرغ على حسابه في منصة "X"، الذي أفاد بأنّ مدرب بايرن ميونخ مُطالَبٌ من إدارة النادي بضمان استمرار المغامرة في دوري الأبطال دون المطالبة بتحسين المردود، وإن حدث أيّ أمر بخلاف التأهل، فستكون النتيجة انفصاله فوريًا عن الفريق، وسقوط اتفاق استمراره على رأس الإدارة الفنية حتى نهاية الموسم، في الماء.

وأضاف المصدر أنّ الإدارة البافارية لا تمتلك أي فكرة أو نية في تعيين مدرب أوّل قبل نهاية الموسم الحالي، حيث ستبادر بتعيين بديل مؤقت لتوخيل في حال الفشل في العبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وذلك لرغبتها الشديدة في التعاقد مع نجمها السابق والمدرب الحالي لباير ليفركوزن، تشابي ألونسو الصيف المقبل.

ويخوض المدرب الإسباني ألونسو موسمًا باهرًا مع ليفركوزن أدار إليه رقاب كبار أندية أوروبا، بأسلوبه الجذاب وقيادته اللافتة لفريقه، الذي يتصدّر ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة وبفارق قد يتّسع إلى 10 نقاط مع ملاحقه بايرن، في حال فوز ليفركوزن على ميدان كولن في ختام المرحلة 24 غدًا الأحد.

وبات ألونسو وليفركوزن قريبين جدًا من إنهاء هيمنة بافارية دامت 11 موسمًا متتاليًا على لقب البوندسليغا، وتحقيق باكورة ألقاب النادي العريق في المسابقة، بعد أن حلّ وصيفًا في 5 مناسبات ماضية أعوام 1997 و1999 و2000 و2002 و2011.

شارك: