بطل العالم يحدد المستقبل الدولي لياسر لعروسي

2022-10-16 15:33
المدافع ياسر لعروسي مُرشح لتمثيل منتخب الجزائر الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفصح الدولي الفرنسي السابق عادل رامي، مدافع نادي تروا، عن هوية المنتخب الذي سيمثله زميله في النادي، ياسر لعروسي، المنحدر من أصول جزائرية وصاحب الجنسية الفرنسية، والذي يلعب حاليًا لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا، وسبق أن جرى ترشيحه لدخول حسابات المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول، جمال بلماضي، لكن دون تقدم واضح في مسألة دفاعه عن قميص "محاربي الصحراء". 

وكان اسم لعروسي (21 عامًا) قد رُشح للحضور ضمن منتخب الجزائر خلال آخر معكسرين للخُضر، لكن ذلك لم يتجسد فعليًّا؛ بسبب التردد الواضح في موقف نجم نادي ليفربول الإنجليزي السابق، حسب ما أوردته العديد من المصادر الإعلامية، ما عرّض اللاعب لانتقادات جماهيرية لاذعة من طرف مشجعين جزائريين.

وأكد عادل رامي، بطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا، في بث مباشر له على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، أن لعروسي سيلعب مستقبلًا مع المنتخب الجزائري، ما يُعد، حسب متابعين، تسريبًا لحديث سابق دار بين اللاعبَين اللذين يحملان ألوان نادي تروا الفرنسي، وتأكيدًا على "ميول" الظهير الأيسر الدولية للجزائر، رغم كل ما قيل بخصوص تفضيله لمنتخب فرنسا في وقت سابق.

وقال رامي ردًّا على طلب أحد متابعيه بالحصول على قميص المدافع لعروسي: "النصيحة الوحيدة التي يمكنني تقديمها لك هي أن تطلب ذلك منه بنفسك، ومن خلال متابعته في حسابه على إنستغرام"، قبل أن يضيف: "وقبل أن ينضم إلى منتخب الجزائر"، في إشارة إلى أن لعروسي سيصبح بعد ذلك نجمًا معروفًا وأكثر متابعة.

ويرى بعض المحللين أن لعروسي سيمثل حلًّا مثاليًا لجمال بلماضي على الجهة اليسرى من دفاع "الخُضر"، وسينافس بقوة رامي بن سعبيني، نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، الذي ظل دون منافسة في مركزه مع المنتخب الجزائري لسنوات، خاصة بعد أن تم تجريب عدة لاعبين دون جدوى؛ على غرار محمد فارس نجم لاتسيو الإيطالي، وأيوب عبد اللاوي نجم نادي الاتفاق السعودي السابق، وغيرهما.

عادل رامي يؤكد انضمام لعروسي لمنتخب الجزائر

ويُرجح انضمام لعروسي إلى المنتخب الجزائري خلال معسكر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، والذي ستتخلله مباراتان وديَّتان للخُضر؛ أمام كل من السويد، وجنوب أفريقيا بنسبة كبيرة.

شارك: