بصفقات ضخمة.. الدوري الإنجليزي ينهي الميركاتو الشتوي

2022-02-01 17:33
البريميرليغ شهد تعاقد إيفرتون مع ديلي آلي ودوني فان دي بيك وانضمام كوتينيو لأستون فيلا (winwin)
Source
+ الخط -

شهد الدوري الإنجليزي الممتاز إبرام بعض الصفقات الضخمة على مدار شهر يناير/ كانون الثاني، من قِبَل العديد من الأندية مثل مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال ونيوكاسل وغيرها؛ وذلك في إطار نافذة الانتقالات الشتوية التي أُغلِقَتْ في أوروبا منتصف ليلة أمس الاثنين (31 يناير).

صحيفة "mirror" البريطانية رصدت في تقرير لها، كل عمليات الانتقالات التي تمت في البريميرليغ خلال الميركاتو الشتوي الذي تفاوتت فيه أندية الدوري الإنجليزي من حيث درجة اهتمامها بإجراء التعاقدات.

أكبر انفاق للأندية الإنجليزية منذ يناير عام 2018

ذكر تقرير لمؤسسة "ديلويت"، نُشِرَ اليوم الثلاثاء 1 فبراير/ شباط، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنفقت 295 مليون جنيه إسترليني (397 مليون دولار) في فترة انتقالات يناير/ كانون الثاني، وهو أكبر مبلغ تنفقه أندية "البريميرليغ" في مثل هذه الفترة منذ 2018، وأنفقت آخر خمسة أندية في جدول الترتيب أكثر من نصف المبلغ المذكور.

ويفوق هذا المبلغ أربعة أضعاف المبلغ الذي أنفقته الأندية في يناير/ كانون الثاني 2021 والذي بلغ 70 مليون جنيه إسترليني فقط، ويُعَدُّ المبلغ الذي أنفقته الأندية في انتقالات الشهر الماضي ثاني أكبر مبلغ في الميركاتو الشتوي منذ 2003.

وذكرت مجموعة "ديلويت" للأنشطة الرياضية أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أنفقت ما يعادل 50 في المئة تقريبا من مجموع ما أنفقته أندية مسابقات الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.

وضمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 36 لاعبا خلال الميركاتو الشتوي، وهو أقل من متوسط عدد اللاعبين الذي ضمته في مثل هذه الفترة بين عامي 2018-2020 (42 لاعبا)، وأكبر من عدد اللاعبين المنتدبين في 2021 (16 لاعبا) فقط.

وكشفت مجموعة "ديلويت" عن سبب نشاط حركة الانتقالات في هذه الفترة، قائلة إنه يعود إلى"تراجع الضغط المالي الذي سببه كورونا لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وعودة الإنفاق إلى مستويات ما قبل الوباء"، مشيرة إلى أن مستوى الإنفاق في الميركاتو الشتوي الحالي "من أكبر معدلات الإنفاق على الإطلاق في يناير".

نيوكاسل يونايتد نشط في الميركاتو الشتوي

 

كان نيوكاسل يونايتد المهدد بالهبوط نشيطا بعد استحواذ ملاك سعوديين على النادي؛ إذ تعاقد مع البرازيلي برونو جيمارايش من أولمبيك ليون مقابل 40 مليون يورو (45.03 مليون دولار) ضمن صفقات أخرى، في حين أنفق مالكو ليفربول 50 مليون جنيه إسترليني لضم الواعد الكولومبي لويس دياز من بورتو.

وانتقل ديلي آلي من توتنهام هوتسبير إلى إيفرتون مجاناً، وحقق دوني فان دي بيك أمنيته بمغادرة مانشستر يونايتد والالتحاق بـ"التوفيز" على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ليصبح أول لاعب ينضم لإيفرتون في عهد المدرب الجديد فرانك لامبارد.

وأعاد أستون فيلا، بقيادة المدرب ستيفن جيرارد، البرازيلي فيليب كوتينيو إلى الدوري الإنجليزي معاراً من برشلونة، واستقطب أيضاً الظهير الأيسر لوكاس ديني من إيفرتون، في واحدة من أبرز التعاقدات في الميركاتو الشتوي.

وسجل الدنماركي كريستيان إريكسن عودته للملاعب بالانضمام إلى برينتفورد، بعد سبعة أشهر فقط من إصابته بسكتة قلبية كادت تودي بحياته، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

إيفرتون

القادمون: ديلي آلي (توتنهام، مجاناً)، دوني فان دي بيك (مانشستر يونايتد، إعارة)، أنور الغازي (أستون فيلا، إعارة)، فيتالي ميكولينكو (دينامو كييف)، ناثان باترسون (رينجرز).

المغادرون: لوكاس ديني (أستون فيلا، 25 مليون جنيه إسترليني)، إليس سيمز (هارت أوف ميدلوثيان، إعارة).

أرسنال

القادمون: لينو سوزا (وست بروميتش ألبيون)، أوستن تراستي (من كولورادو رابيدز).

المغادرون: هاري كلارك (هيبرنيان، إعارة)، أينسلي ميتلاند - نايلز (روما، إعارة)، فولارين بالوغون (ميدلزبره، إعارة)، ديان إيلييف (إنهاء عقده)، سياد كولاسيناك (مارسيليا)، بروك نورتون كوفي (لينكولن سيتي، إعارة)، بابلو ماري (أودينيزي، إعارة)، كارل هاين (ريدينغ، إعارة) ، تيريس جون جولز (شيفيلد وينزداي، إعارة)، كالوم تشامبرز (أستون فيلا)، رايان أليبيوسو (كرو أليكساندرا، إعارة)، نيكولاي مولر (دين بوش، إعارة)، أوستن تراستي (كولورادو رابيدز، إعارة).

أستون فيلا


القادمون: فيليب كوتينيو (برشلونة، إعارة)، لوكاس ديني (إيفرتون، 25 مليون جنيه إسترليني)، كير سميث (دندي يونايتد، مليونا جنيه إسترليني)، روبن أولسن (روما، إعارة)، كالوم تشامبرز (أرسنال، لم يكشف عن قيمة الصفقة).

المغادرون: أنور الغازي (إيفرتون، إعارة)، كينان ديفيس (نوتنغهام فورست، إعارة)، ويسلي (إنتر، إعارة)، آرون رامسي (تشيلتنهام تاون، إعارة)، كاليب تشوكويميكا (ليفينغستون، إعارة)، سيباستيان ريفان (هيرفورد، إعارة)، جادين فيلوجين-بيداس (ستوك سيتي، إعارة)، كاميرون آرتشر (بريستون نورث إند، إعارة)، أرجان رايخي (غريمسبي تاون، إعارة)، لوي باري (سويندون تاون، إعارة)، مات تارجيت (نيوكاسل يونايتد، إعارة).

برينتفورد

القادمون: كريستيان إريكسن (صفقة حرة)، جوناس لوسل (ميدتيلاند، إعارة).

المغادرون: ناثان شيبرد (دوندالك)، جان زامبيورك (فيبورغ)، جو آدامز (دوندالك)، لاتشلان بروك (أديلايد يونايتد، إعارة)، باتريك غونارسون (فايكنغ)، جويل فالنسيا (ألكوركون، إعارة)، دومينيك طومسون (إبسويتش تاون، إعارة)، مادس بيدستروب (نوردجيلاند، إعارة).

ليفربول

القادمون: لويس دياز (بورتو، 37.5 مليون جنيه إسترليني).

المغادرون: توني غالاتشر (سانت جونستون)، مورغان بويز (ليفينغستون)، ليام هيوز (ستاليبريدج سيلتيك، إعارة)، ناثانييل فيليبس (بورنموث، إعارة)

مانشستر سيتي


القادمون: جوليان ألفاريز (ريفر بليت، 14 مليون جنيه إسترليني).

المغادرون: فيران توريس (برشلونة، 55 مليون جنيه إسترليني)، تايلور هاروود- بيليس (ستوك سيتي، إعارة)، جيمس ترافورد (بولتون واندررز، إعارة)، تومي دويل (كارديف سيتي، إعارة)، باتريك روبرتس (سندرلاند)، فينلي بيرنز (سوانزي سيتي، إعارة) جوليان ألفاريز (ريفر بليت، إعارة)

مانشستر يونايتد

المغادرون: أنتوني مارسيال (إشبيلية، إعارة)، دوني فان دي بيك (إيفرتون، إعارة)، آماد ديالو (رينجرز، إعارة)، تيدن مينجي (برمنغهام سيتي، إعارة)، إيثان ليرد (بورنموث، إعارة)، أكسل توانزيبي (نابولي، إعارة)، ريس ديفين (والسال، إعارة)

نيوكاسل يونايتد

القادمون: كيران تريبيير (أتلتيكو مدريد، 12 مليون جنيه إسترليني)، كريس وود (بيرنلي، 25 مليون جنيه إسترليني)، برونو غيماريش (ليون، 35 مليون جنيه إسترليني)، مات تارغيت (أستون فيلا، إعارة)، دان بيرن (برايتون، 13 مليون جنيه إسترليني)

المغادرون: روزير لونغيلو (أكرينغتون ستانلي)، جو وايت (هارتلبول يونايتد، إعارة)، فريدي وودمان (بورنموث، إعارة)، إليوت أندرسون (بريستول روفرز، إعارة)

توتنهام هوتسبير

القادمون: رودريغو بنتانكور (يوفنتوس، 15.8 مليون جنيه إسترليني)، ديان كولوسيفسكي (يوفنتوس، إعارة).

المغادرون: ديلي آلي (إيفرتون، مجاناً)، كيون إيتيتي (تشيلتنهام تاون، إعارة)، ديلان ماركاندي (بلاكبيرن روفرز)، جاك كلارك (سندرلاند، إعارة)، نايل جون (تشارلتون أثليتيك، إعارة)، تانغوي ندومبيلي (ليون، إعارة)، جيوفاني لو سيلسو (فياريال، إعارة)، بريان جيل (فالنسيا، إعارة)

واتفورد


القادمون: حسن كامارا (نيس، 4 ملايين جنيه إسترليني)، سمير دي سوزا سانتوس (أودينيزي)، صامويل كالو (بوردو)، مادوكا أوكوي (سبارتا روتردام)، إيدو كايمبي (كاس يوبين).

المغادرون: مادوكا أوكوي (سبارتا روتردام، إعارة)، بونتوس داهلبيرغ (جيلينجهام، إعارة)، جي جي ماكيرنان (بوهيميان، إعارة)، رايان كاسيدي (بوهيميان، إعارة).

وست هام


القادمون: كالوم مارشال (لينفيلد).

شارك: