"نايكي" تنهي تعاقدها مع غرينوود بسبب تهمة اعتدائه على امرأة

2022-02-01 10:21
جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي مايسون غرينوود يواجه متاعب جديدة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقفت شركة "نايكي" الأمريكية للمستلزمات الرياضية التعاون مع جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي، مايسون غرينوود (20 عامًا) اليوم الاثنين 31 يناير/ كانون الثاني، بعد اعتقال اللاعب الشاب أمس الأحد، على خلفية تورطه في اعتداء جسدي وجنسي على امرأة.


وقالت "نايكي" في بيان رسمي صادر من الشركة العملاقة حول شريكها التجاري غرينوود: "علقت مؤسسة نايكي علاقاتها مع اللاعب مايسون غرينوود، نحن قلقون بشدة بشأن الاتهامات المزعجة الموجهة إليه وسنواصل مراقبة الوضع عن كثب".


تفاصيل واقعة اعتداء الإنجليزي مايسون غرينوود على امرأة


نشرت امرأة تدعى هارييت روبسون، أمس الأحد، مقطع فيديو عبر منصة "إنستغرام" زعمت من خلاله أنها تعرضت للعنف الجسدي والجنسي من طرف غرينوود على فترات متباعدة، كما نشرت صورًا لكدمات وجروح في أنحاء متفرقة من جسدها مدّعية أنها تعرضت للضرب المبرح من لاعب مانشسستر يونايتد الشاب، قبل أن تحذف الفيديو لاحقًا من حسابها، لكنه كان قد تسرّب بالفعل إلى وسائل الإعلام.

ردة فعل مانشستر يونايتد والشرطة ضد مايسون غرينوود


على الفور أصدر مانشستر يونايتد بيانًا رسميًا بإيقاف اللاعب مؤقتًا عن التدريبات وجميع الأنشطة المتعلقة بالنادي إلى حين التأكد من الأمر، فيما اعتقلت الشرطة الإنجليزية اللاعب وأخضعته إلى سلسلة من الاستجوابات ولا يزال محتجزًا لديها حتى الآن.


ردة فعل زملاء مايسون غرينوود في مانشستر يونايتد


بحسب ما نشرته يومية "تلغراف" البريطانية أمس الأحد، فإن كبار لاعبي مانشستر يونايتد، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ديفيد دي خيا والفرنسي بول بوغبا والإنجليزي ماركوس راشفورد، ألغوا متابعتهم لحساب غرينوود في منصة "إنستغرام".


مانشستر يونايتد يزيل اسم غرينوود من الموقع الإلكتروني


وباشر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إجراءاته اليوم الاثنين بحذف اسم مايسون غرينوود من موقعه على الإنترنت، فيما اعتبرته وسائل إعلام دليلًا دامغًا على إدانة اللاعب رسميًا في تحقيقات الشرطة، وأن النادي قد يتجه في الأيام القادمة لإنهاء عقده.

مانشستر يونايتد أزال اسم غرينوود بالفعل من موقعه الرسمي
شارك: