بسبب 3 لاعبين.. الارتباك يصيب تونس قبيل دورة اليابان

2022-06-08 03:45
حنبعل المجبري ورامي كعيب من تدريبات منتخب تونس لكرة القدم (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد معسكر منتخب تونس لكرة القدم مفاجآت غير سارَّة لجماهير الفريق القومي، وذلك قبيل انطلاق مشاركته المُنتظرة في دورة "اليابان الدولية" الودية، والمحدد إقامتها خلال الفترة بين 7-14 يونيو/ حزيران الجاري، بمشاركة منتخبات اليابان وتونس وغانا وتشيلي، وتأتي "دورة اليابان" كمحطة مهمة في تحضيرات المنتخب التونسي للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وظهر المنتخب التونسي، المُصنف 35 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصورة "غير مُطمئنة" خلال تعادله الأخير (0-0)، أمام منتخب بوتسوانا، في المباراة التي أُقيمت يوم الأحد الماضي 5 يونيوعلى أرضية ملعب "فرانسيستوون" بالعاصمة البوتسوانية غابورون، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

ودفع التعادل أمام بوتسوانا "المصنفة 148 عالمياً" العديد من المراقبين للبحث عن الأسباب الحقيقية وراء المستوى المتوسط الذي ظهر به المنتخب التونسي في مباراته الأخيرة.

ويرى الكثير من المتابعين أن السبب الأكبر لهذه الصورة الباهتة من منتخب تونس لا يعود بالأساس إلى الجهاز الفني، بقيادة جلال القادري ومُساعديه سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، بقدر ما يعود إلى حالة الفوضى الإدارية التى صاحبت الفريق فى جميع مراحل استعداده خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

وأكد متابعون أن التخبط الإداري هو ما تسبب في استبعاد لاعب وسط نيور الفرنسي معتز الزمزمي، من قائمة المنتخب المدعوة للمشاركة في دورة اليابان، وتعويضه بلاعب وسط النجم الساحلي التونسي معتز زدام، وهو ما سمح بفتح باب التأويلات على مصراعيه، ودفع تقارير صحفية تونسية للقول إن استبعاد الزمزمي جاء لأسباب تأديبية غير فنية؛ على اعتبار أن الزمزمي لم يشارك في فوز تونس على غينيا الاستوائية (4-0) يوم 2 يونيو وتعادلها مع بوتسوانا (0-0) لحساب الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

ملخص مباراة بوتسوانا (0-0) مع تونس في الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023

في سياق متصل، أثار استبعاد مهاجم فريق تروفينسي البرتغالي إلياس العاشوري، استغراب الكثير من وسائل الإعلام المحلية، وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم إن استبعاد العاشوري (23 عاما) من رحلة اليابان يعود إلى أن اسم اللاعب لم يكن مدرجاً ضمن القائمة النهائية المُقرر لها المشاركة في الدورة الودية، والتي أرسلها الاتحاد التونسي إلى نظيره الياباني في وقت سابق.

كما طرح غياب محترف فريق هيرنفين الهولندي، رامي كعيب، عن المشاركة في مواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا نقاط استفهام كثيرة، خاصة مع تأكيد الاتحاد التونسي مسبقاً على انتهاء اللاعب من توقيع الوثائق الرسمية لتمثيل "نسور قرطاج".

وتبين أن سبب غياب كعيب عن مواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا يكمن في عدم وصول بطاقة تغيير جنسية اللاعب الكروية (من السويدية إلى التونسية) حتى الآن، وحالياً يعمل الاتحاد التونسي لكرة القدم على تأمين وصول البطاقة الخاصة بتغيير جنسية كعيب الكروية في أقرب وقت ممكن، وذلك بالمزيد من التنسيق مع الاتحاد السويدي للعبة.

شارك: