بسبب مباراة الترجي.. تصعيد جديد من مازيمبي الكونغولي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 21:25
من مواجهة سابقة بين الترجي الرياضي ومازيمبي الكونغولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشبت خلافات كبيرة بين نادي مازيمبي والحكومة الكونغولية، بعد قرار نقل لقاء الفريق المتوج بدوري أبطال أفريقيا 5 مرات أمام الترجي التونسي إلى ملعب (مكابا) بالعاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي 2023.

وأعلن مازيمبي في بيان رسمي، عن نقل اللقاء إلى تنزانيا بدلًا من لوبومباشي، وتأجيله 24 ساعًة، ليقام يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأكد مازيمبي في بيانه أن سبب نقل مباراة الترجي يرجع لعدم سماح الحكومة الكونغولوية بدخول معدات تخص بث اللقاء تليفزيونيًّا إلى الكونغو، وإيقافها في الجمارك، ما أدى إلى نقل المواجهة بقرار من الاتحاد الأفريقي (كاف).

وقال باتريك مويايا وزير الاتصالات والمتحدث باسم الحكومة، إنه تواصل مع وزير الرياضة كابولو موانا، وأنه تلقى خطابًا من الاتحاد الكونغولي الإثنين الماضي، للسماح بدخول المعدات وإلا سينقل اللقاء، ما جعل الوقت ضيقًا لاتخاذ مثل هذا القرار.

وأضاف: "لماذا يتهمون الحكومة الكونغولية بمحاربة مازيمبي. الأمر ليس كذلك، فالرياضة محط اهتمام الحكومة، ويجب ألا يتم خلط السياسة بالرياضة". ومن جانبه، رد فريدريك كيتينغ الأمين العام لمازيمبي على هذه التصريحات.

وقال كيتينغ: "تابعنا تصريحات مسؤولين حكوميين بشأن لقاء الترجي، والحقيقة أن الحكومة لو قامت بعملها جيدًا لما حدثت الأزمة. خاطبنا الاتحاد الكونغولي ووزارة الرياضة بخطابات موثقة، وطلبنا السماح بدخول المعدات، لكننا واجهنا مماطلة كبيرة".

نتائج قرعة دوري السوبر الأفريقي 2023

أسفرت قرعة النسخة الأولى لبطولة دوري السوبر الأفريقي، عن لقاءٍ افتتاحي بين الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

وقُسِّمت الأندية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي 2023 إلى مستويين؛ الأول ضم الأهلي والترجي والوداد وصن داونز،  فيما كانت فرق التصنيف الثاني هي: إنييمبا، ومازيمبي، وبيترو أتلتيكو، وسيمبا.

مباريات ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي 2023

  • سيمبا التنزاني ضد الأهلي
  • مازيمبي الكونغولي ضد الترجي التونسي
  • إنييمبا النيجيري ضد الوداد المغربي
  • بترو أتلتيكو الأنغولي ضد صن داونز الجنوب أفريقي.

مباريات الدور نصف النهائي

  • الفائز من مباراة الأهلي أمام سيمبا ضد الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو.
  • الفائز من مباراة الترجي أمام مازيمبي ضد الفائز من مباراة إنييمبا والوداد.
شارك: