برينتفورد يعلن تعرض لاعبه توني لإساءات عنصرية عبر الإنترنت

2023-02-12 22:54
الإنجليزي إيفان توني لاعب نادي برينتفورد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برينتفورد الإنجليزي، اليوم الأحد، عن تعرُّض مهاجم الفريق، إيفان توني، لإساءات عنصرية من بعض الأفراد، عقب مباراة أرسنال, السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل توني هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (74) ليفرض التعادل على الغانرز ويفقدهم نقطتين ثمينتين، لكن هدفه أثار جدلًا واسعًا بعد أن أظهرت الإعادة أن هدف التعادل الذي أحرزه كان ينبغي استبعاده بداعي التسلل، وتم الكشف لاحقًا أن حكم الفيديو ارتكب خطأ فادحًا عند مراجعة الهدف، حيث راجعه دون أن يرسم خطوط التسلل الافتراضية.

وتسبب ذلك في غضب جماهير أرسنال والتي شنت هجومًا حادًّا عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لجنة حكام الدوري الإنجليزي، وبعث بعض الأفراد المتطرفين رسائل مسيئة وعنصرية إلى إيفان توني، وهذا ما ندد به حساب النادي، متوعدًا باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمحاسبتهم.

وقال برينتفورد في بيان عبر موقع النادي الرسمي قال: "بعد مباراة برينتفورد ضد أرسنال مباشرةً، تلقى إيفان توني وابلًا من الرسائل المباشرة المسيئة والعنصرية عبر حسابه على إنستغرام".

وتابع البيان: "نشعر بالاشمئزاز والحزن لأن إيفان اضطر إلى التعامل مع هذا مرة أخرى.. لن نتسامح مع ذلك وسنفعل كل ما في وسعنا لملاحقة الأفراد المعنيين، تعرض إيفان لانتهاكات مماثلة في أكتوبر من العام الماضي، ويواجه الجاني الآن العواقب في المحكمة".

وختم برينتفورد بيانه قائلًا: "ندعو مشجعي كرة القدم في كل مكان إلى الاستمتاع بالمنافسة وإلى احترام واحتضان اختلافاتنا والاحتفاء بالتنوع الموجود في جميع أنحاء الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يوجد مكان للعنصرية".

جدير بالذكر أن توني قد تعرّض لحادث مشابه في أكتوبر 2022 بعد تسجيله هدفين في مرمى برايتون، ونشر اللاعب عبر حسابه على تويتر لقطات لرسالة عنصرية وصلته على إنستغرام، وكتب توني "لم أكن أنوي نشر هذا؛ لكنني استيقظت غاضبًا". وقام بتضمين اسم وتفاصيل حساب الشخص الذي أرسل إليه الرسالة المسيئة، واتخذ نادي برينتفورد جميع الإجراءات القانونية ضده.

شارك: