بركلات الترجيح.. بيرو تهزم باراغواي وتتأهل إلى نصف النهائي

2021-07-03 08:00
بيرو تُقصي باراغواي وتواصل مشوارها في بطولة كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت بيرو فوزا مثيراً على باراغواي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي 3-3، في المباراة التي أقيمت بينهما، سهرة الجمعة 2 يوليو/ تموز بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب "أولمبيكو بيدرو لوديفيكو" الواقع بمدينة غويانيا البرازيلية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".

هدف مبكر وعودة سريعة

تقدمت باراغواي بالهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب غوستافو غوميز، الذي استغل عودة الكرة إليه بعد تصدي حارس المرمى لرأسية أحد زملائه، مستفيداً من ركلة ركنية.

ولم تدم فرحة بارغواي بهذا الهدف طويلا؛ إذ أدركت بيرو التعادل في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب جيانلوكا لابادولا، والذي أودع الكرة بقدمه في الشباك مستفيداً من عرضية جاءت بعد مجهود فردي رائع من زميله أندريه كاريلو.

وكادت بيرو تسجل هدفاً بالخطأ في مرماها في الدقيقة 27؛ إذ حاول مدافع بيرو تشتيت الكرة ولكنه حولها بالخطأ تجاه مرمى فريقه، قبل أن تتصدى العارضة للكرة وتمنع تسجيل الهدف الثاني لباراغواي.

بيرو تأخذ زمام المبادرة

أضاف لابادولا الهدف الثاني لبيرو في الدقيقة 40 مستفيداً من تمريرة بينية، بعد أن سمح الحكم باستمرار اللعب عقب خطأ كان لمصلحة بيرو، وسط دهشة لاعبي باراغواي الذين كانوا يتوقعون أن يوقف الحكم اللعب.

وتعرضت باراغواي لضربة قوية بتعرض لاعبها غوستافو غوميز للطرد في الدقيقة 3+45، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية بسبب توجيهه ضربة بالمرفق من الخلف لأحد لاعبي البيرو، ليترك زملاءه يواجهون التأخر في النتيجة والنقص العددي في شوط المباراة الثاني.

استفاقة مبكرة

دخلت باراغواي الشوط الثاني بقوة رغم نقصها العددي، لتشن سلسلة من الهجمات انتهت بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب جونيور ألونسو الذي استفاد من ركلة ركنية لم يحسن لاعبو بيرو التعامل معها، ليسكنها بأريحية في الشباك.

بيرو تقتنص الهدف الثالث وبارغواي ترد

اقتنصت بيرو الهدف الثالث في الدقيقة 80، بتسديدة قوية من اللاعب يوشيمار يوتون سكنت الشباك بعد أن تغير مسارها؛ بسبب اصطدامها بأحد لاعبي باراغواي.

وشهدت الدقيقة 85 خروج اللاعب كاريلو بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليغادر ملعب المباراة بالدموع أسفاً على عدم قدرته على المشاركة في مباراة نصف النهائي.

وأبت باراغواي إلا أن تدرك التعادل في الدقيقة 90 عن طريق اللاعب غابرييل أفالوس، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

الإثارة ممتدة في ركلات الترجيح

سجل كل فريق أول ركلتين، قبل أن يهدر الركلة الثالثة، وبدت بيرو في طريقها للفوز مع تصدي حارس مرماها، بيدرو غاييسي، لركلة باراغواي الرابعة، لكن الجناح كريستيان كويفا أضاع ركلة حاسمة وأعاد المباراة لنقطة التعادل (3-3).


وأضاعت باراغواي ركلتها السادسة، قبل أن تسجل بيرو بواسطة لاعبها ميغيل ترواكو لتفوز بنتيجة أربع ركلات لثلاث وتحجز مقعدها في الدور نصف النهائي للبطولة، حيث ستواجه البرازيل، المتأهلة على حساب تشيلي، صبيحة الثلاثاء القادم (6 يونيو الجاري) بالتوقيت العالمي.

شارك: