برشلونة يُرسل فاتي ولونغلي إلى البريميرليغ بنظام الإعارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-01 17:18
أنسو فاتي بقميص برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن برشلونة رحيل لاعبه الشاب أنسو فاتي، إلى برايتون على سبيل الإعارة حتى الصيف القادم وينتهي بنهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وأكد برشلونة في بيان بثه عبر موقعه الرسمي أن تعاقد برايتون مع فاتي لا يتضمن خيار الانتقال الدائم بعد نهاية إعارته، وسيغطي النادي الإنجليزي كامل راتب الموهبة الإسبانية تقريبًا.

وجاء في البيان: "سيواصل أنسو فاتي تطوره الكروي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن أمضى سنوات تكوينه في برشلونة، حيث وصل فاتي إلى نادي برشلونة عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات في عام 2012 قادمًا من فريق شباب إشبيلية".

وأضاف: "بعد أن بدأ فاتي مع فريق تحت 12 عامًا، تدرج في الفئات العمرية لبرشلونة، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، وظهر للمرة الأولى مع برشلونة في عام 2019 بعمر 16 عامًا في مباراة بالدوري الإسباني ضد ريال بيتيس، وسجل هدفه الأول ضد أوساسونا".

وختم: "في موسم 2020/21، تم تصعيد فاتي رسميًا إلى الفريق الأول وارتدى القميص رقم 22، وأجبرته إصابة في الركبة وجراحة لاحقة على التغيب عن معظم الموسم".

لونغلي إلى أستون فيلا 

أعلن فريق أستون فيلا الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن ضم المدافع الفرنسي كليمونت لونغلي على سبيل الإعارة لموسم واحد قادمًا من فريق برشلونة الإسباني.

وقال النادي الإنجليزي في بيان نشره اليوم: "يسر أستون فيلا أن يعلن عن استعارة الدولي الفرنسي كليمونت لونغلي". 

وأضاف: "ينضم المدافع المحوري (لونغلي) إلى فيلا قادمًا من برشلونة ويعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إعارته الموسم الماضي إلى توتنهام هوتسبير".

ولم يدخل لونغلي (28 عامًا) للموسم الثاني على التوالي ضمن خطط مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، بعدما قضى الموسم الماضي أيضًا معارًا إلى فريق توتنهام.

وانضم اللاعب الفرنسي إلى برشلونة عام 2018 قادمًا من فريق إشبيلية ويمتد عقده إلى غاية 2026، ولعب 160 مباراة بألوان البلوغرانا في مختلف المسابقات. وقد رفض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية -بشكل مطلق- عروضًا من السعودية ومن أندية إسبانية وفضل العودة إلى الدوري الإنجليزي بعد تجربة جيدة مع توتنهام.

شارك: