إصابة كوتينيو مع أستون فيلا قد تنعش خزائن برشلونة!

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 21:58
البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب أستون فيلا يخرج مصابًا أمام إيفرتون - الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طمأن مدرب أستون فيلا، أوناي إيمري، جماهير النادي الإنجليزي حيال إصابة الجناح البرازيلي فيليب كوتينيو (30 عامًا)، ما بعث بالأمل إلى نادي برشلونة -بطل إسبانيا- الذي يحتفظ بنسبة 50٪ من قيمة بيع اللاعب مستقبلًا.

دخل كوتينيو بديلًا من زميله الفرنسي موسى ديابي في الدقيقة (64)، في المباراة التي جرت الأحد 20 أغسطس/ آب أمام إيفرتون بملعب (فيلا بارك)، وانتهت بفوز أستون فيلا (4-0)، بيد أنه سرعان ما خرج متأثرًا بإصابة في الركبة.

وأسهمت أهداف جون ماكجين في الدقيقة (18) ودوغلاس لويز (24) وليون بايلي (51) وجون دوران (75) في منح أستون فيلا أول انتصار في الموسم، بعد أن تعثّر فريق مدينة برمنغهام في الجولة الأولى بالخسارة (1-5) من نيوكاسل.

واضطر المدرب إيمري إلى سحب كوتينيو بعد 9 دقائق فقط من نزوله، وأشرك بدلًا منه زميله الإنجليزي كاميرون آرتشر.

كوتينيو
إصابة كوتينيو أمام إيفرتون - الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (Getty)


وقال المدرب إيمري (51 عامًا) في تصريحات اليوم الإثنين للصحافة الإنجليزية: "لا أعتقد أن إصابة كوتينيو خطيرة، ربما فقط ضربة في أوتار الركبة، سننتظر تقرير الطاقم الطبي في النادي، ونأمل أن يكون متاحًا للعب في غضون أسبوعين".

تصريحات إيمري حملت في طيّاتها أخبارًا سارةً إلى برشلونة، الذي يأمل في بيع كوتينيو -صاحب 68 مباراة دولية- هذا الصيف لإنعاش خزائنه بقيمة 50٪ من مبلغ الصفقة، لا سيّما مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة للنادي.

انتقل كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا مطلع الموسم الماضي (2022-2023) مقابل 20 مليون يورو، وبعقد إلى 2026.

غير أن لاعب ليفربول وبايرن ميونخ وإنتر ميلان السابق، لم يقنع إيمري خلال الموسم السابق، وذكرت مصادر منصّة برمنغهام وورد (Birmingham World) البريطانية، أن المدرب الإسباني منح الضوء الأخضر للنادي لعملية بيع كوتينيو.

وزعمت منصّة فوتبول إنسايدر (Football Insider) أن أندية سعودية وقطرية باشرت المفاوضات مع أستون فيلا مؤخّرًا؛ للحصول على خدمات اللاعب، في حين يحرص النادي بدوره على بيعه للتخلص من راتبه المرتفع.

منذ وفادته إلى ملعب (فيلا بارك) سجّل كوتينيو 6 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، من إجمالي 43 مباراة بكل البطولات.

شارك: