برشلونة يكشف عن الحالة الصحية للاعبَيه كوندي وأراوخو

2022-09-24 16:01
لحظة إصابة جول كوندي مدافع برشلونة مع منتخب بلاده فرنسا في مباراة دوري الأمم الأوروبية أمام النمسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نادي برشلونة الإسباني في بيان عبر حسابه الرسمي "تويتر"، عن الحالة الصحية لثنائي الفريق، الفرنسي جول كوندي والأوروغواياني رونالد أراوخو، بعد تعرضهما للإصابة مع منتخبي بلديهما خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وضربت الإصابات لاعبَي برشلونة، بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، في دوري الأمم الأوروبية 2022-23؛ إذ أصيب الهولنديان دي يونغ وديباي، في لقاء هولندا وبولندا (2-0)، وأصيب كوندي وديمبيلي في مباراة فرنسا والنمسا، التي انتهت بفوز منتخب "الديكة" بنتيجة (2-0)، قبل أن يلحق بهم أراوخو الذي أصيب في المباراة الودية لمنتخب بلاده الأوروغواي أمام إيران، استعدادًا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

برشلونة يكشف في بيان له عن طبيعة إصابة كوندي وأراوخو

وقال نادي برشلونة في بيان رسمي له: "الفحوصات الطبية تؤكد إصابة جول كوندي في العضلة ذات الرأسين للفخذ اليسرى.. ومدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة".

وأضاف البيان: "الفحوصات الطبية تظهر إصابة رونالد أراخو في الوتر العلوي للفخذ اليمنى.. ومدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه أيضًا من الإصابة".

ويحتل فريق برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني 2022-23، برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر برصيد 18 نقطة، كما يحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا 2022-23، وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان الإيطالي الثالث، وثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ الألماني متصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

كم مدة غياب كوندي وأراوخو عن برشلونة؟

وإذا كان بيان نادي برشلونة قد أضفى الغموض حول موعد عودة كوندي وأراوخو إلى الميادين، وجهوزيتهما لخوض المواجهات الرسمية مع "البلوغرانا"، فإن صحيفة "آس" الإسبانية قد كشفت في تقرير صادر عنها، اليوم السبت، عن مدة الغياب المحتمل لهذا الثنائي عن النادي الكتالوني.

وقالت الصحيفة بخصوص الدولي الفرنسي: "في حالة كوندي، تشخيص الإصابة أفضل مما كان منتظرًا، لأن الكسر أقل من المتوقع، ويمكن أن يعود حتى في وقت أبكر قليلًا مما خُطِّط له في البداية".

وأضافت: "بعد الاختبارات الأولى التي أجريت للاعب في فرنسا، تم التكهن بغيابه من أربعة إلى خمسة أسابيع، والآن الوقت المتوقع للغياب هو ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع".

أما بشأن أرواخو فالأمور تبدو أكثر تعقيدًا، حيث يرتقب أن يغيب اللاعب، حسب ذات الصحيفة، لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 7 أسابيع كاملة.

وأشارت "آس" إلى أن المدرب تشافي هيرناندز، سيتعين عليه خوض مباريات مهمة، مثل المواجهة المزدوجة ضد إنتر ميلان الإيطالي، ومباراة ضد بايرن ميونيخ الألماني في كامب نو، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، دون وجود أراوخو وحتى كوندي، وهو ما يشكل انتكاسة للمدرب.

شارك: