برشلونة يكافئ تشافي ويستعد لتمديد عقده لفترة أطول

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 16:34
الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات نادي برشلونة قريبًا للغاية من إعلان تجديد عقد مدربه الإسباني، تشافي هيرنانديز لفترة أطول، حيث يرغب النادي الكتالوني في مكافأة مديره الفني الذي نجح في الفوز بلقب الدوري الإسباني الغائب عن خزائن الفريق مُنذ 4 أعوام. 

وكان تشافي (43 عامًا) قد تولى تدريب برشلونة، في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2021، بعقد مدته ثلاث سنوات؛ حتى 30 يونيو/ حزيران 2024. 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية في تقرير لها، اليوم الإثنين 29 مايو/ أيار، فإن أولوية برشلونة القصوى في الوقت الحالي هي تجديد عقد تشافي والانتهاء من الأمر في أقرب وقتٍ ممكن.

وكان ماتيو أليماني، المدير الرياضي للنادي، قد تحدث في تصريحات سابقة عن رغبة لابورتا في تمديد عقد تشافي وقال: "لا أحد يتخيل برشلونة بدون تشافي. نحن سعداء بوجوده معنا وآمل أن يستمر لسنوات عديدة أخرى". 

وعلى الرغم من حقيقة أن المدرب الكتالوني لديه سنة أخرى في عقده، إلا أن خوان لابورتا، رئيس البلوغرانا، يعتبر تمديد عقد مدربه أولوية لضمان استمراريته بعد الموسم الرائع الذي خاضه الفريق الأول، بعد فوزه بالدوري الإسباني وكأس السوبر. 

أرقام تشافي مع لبرشلونة

المبارياتالفوزالتعادلالخسارةالأهداف التي سجلها الفريقالأهداف المستقبلةالألقاب
8855151816687الدوري الإسباني (1)
كأس السوبر الإسباني (1)

وأكد التقرير أن وتيرة المفاوضات تسارعت بين الطرفين في الأيام القليلة الماضية، ويشير كل شيء إلى أن الاتفاق النهائي وشيك وسيتم الإعلان عن الأمر رسميًا بعد الانتهاء من بعض التفاصيل. 

وحسب ذات المصدر، سوف يوقع تشافي على عقد جديد مدته عامين، ليستمر مع النادي الكتالوني حتى الـ30 من يونيو 2026. 

من ناحية أخرى، ما زال يعمل برشلونة بشكل كبير على ملف الصفقات، حيث يريد تعزيزات في مختلف المراكز، وكذلك يريد رحيل بعض اللاعبين حتى يتم توفير الأموال للتعاقد مع آخرين أو تسجيل عقدي بابلو غافي ورنالد أراوخو.

ويختتم برشلونة موسمه، مساء الأحد 4 يونيو، برسم الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني، وتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة على ملعب "بالايدوس".

شارك: