برشلونة يقرر عدم تجديد عقدَي اثنين من لاعبيه لخفض الأعباء

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 16:38
أرشيفية | لاعبو نادي برشلونة الإسباني من تدريبات الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي برشلونة لن يجدد عقود الثنائي الدفاعي بالفريق الأول لكرة القدم، ماركوس ألونسو وسيرجي روبيرتو، عند انتهاء عقديهما في صيف 2024.

ويعد الظهيرين الأيسر والأيمن للبلوغرانا، من أكثر اللاعبين خبرة في صفوف الفريق؛ لكن وفقًا لما أفادته صحيفة "سبورت"، فإن الثنائي لن يكون أكثر من مجرد لاعبين مهمشين في موسم 2023-24 ورحيلهما أمر وارد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ألونسو (32 عامًا) وروبيرتو (31 عامًا) أصبحا خيارًا ثانيًا للمدرب تشافي هيرنانديز، بعد أن نجح جواو كانسيلو وأليخاندرو بالدي في تأمين مركزي الظهير للنادي الكتالوني هذا الموسم، بينما يستطيع إنيغو مارتينيز وجولز كوندي ورونالد أروخو أيضًا شغل مركز الظهير الأيسر.

قرار برشلونة بشأن مستقبل الثنائي.

ومع ذلك، لن يتخذ برشلونة أي قرارات نهائية إلا بعد فترة الانتقالات الشتوية في يناير، ومن المحتمل أن يكون لألونسو دور رئيسي يلعبه مع بطل الدوري الإسباني من الآن وحتى نهاية الموسم.

وكان الظهير الإسباني قد انضم لصفوف البرسا في صفقة انتقال مجانية العام الماضي بعد رحيله عن تشيلسي، وشارك في 37 مباراة لفريق تشافي في جميع المسابقات الموسم الماضي، وسجل ثلاثة أهداف.

لكن لم يتمكن ألونسو من حجز مقعد أساسي منذ رحيل جوردي ألبا، خاصة أن الظهير الشاب أليخاندرو بالدي أثبت جدارته في الفترة الأخيرة ليشارك أساسيًا في معظم الوقت، بينما لم يشارك ألونسو أساسيًا إلا في ثلاث مباريات هذا الموسم.

ويمتلك نجم "البلوز" السابق خيار التمديد لمدة 12 شهرًا في يناير القادم مع الفريق؛ لكن التقرير يؤكد أنه سيتعين عليه قبول تخفيض كبير في راتبه الحالي إذا أراد الاستمرار في كامب نو.

وبالنسبة لسيرجي روبيرتو، فقد وافق اللاعب على تجديد عقده في مارس الماضي بأجر منخفض، بعد أن أكد تشافي رغبته في بقاء اللاعب ونجح في التوصل لاتفاق معه؛ لكن جميع الأطراف متفقة الآن أن وقته في كامب نو يقترب من نهايته.

وشارك اللاعب في مباراتين فقط في الدوري الإسباني وست مباريات بشكل عام هذا الموسم، وسجل مرة واحدة في التعادل 2-2 مع غرناطة الشهر الماضي.

كما يغيب اللاعب لفترة طويلة هذا الموسم بسبب إصابة عضلية تعرض لها في 8 أكتوبر المنصرم، دون معرفة موعد عودته حتى الآن.

جدير بالذكر أن روبيرتو صُعِّد للفريق الأول في برشلونة خلال عام 2013، ونجح الظهير الأيمن في تسجيل 17 هدفًا وصناعة 40 هدفًا في 355 مباراة مع النادي، وفاز بـ22 لقبًا كبيرًا في هذه الفترة.

شارك: